موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. التعليم مد إتاحة التقدم لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

تعليم  طلاب - أرشيفية
تعليم طلاب - أرشيفية

أخبار التعليم | مد إتاحة التقدم لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد إتاحة التقدم لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتعليم المزدوج، ومراكز التميز، حتى 5 أغسطس 2022، وتسجيل رغباتهم إلكترونيًا على الموقع الخاص بالتقديم.

وجاء هذا القرار بناءً على رغبة العديد من أولياء الأمور في مد إتاحة التقدم لطلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز للطلاب ممن ظهرت نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية.

التعليم تطلق حملة إعلامية تحت عنوان التعليم الفني مستقبل مصر

تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حملة إعلامية تحت عنوان: التعليم الفني مستقبل مصر، لإبراز جهود الوزارة في الارتقاء بالتعليم الفني خلال العام الدراسي المقبل، والتي ستبدأ بتطبيق منهجية الجدارات في 850 مدرسة فنية بدءًا من سبتمبر المقبل.

وتتضمن الحملة تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة، لتوعية أولياء الأمور والطلاب بأهمية التعليم الفني، وعقد لقاءات مباشرة معهم بمختلف محافظات الجمهورية لتغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر، والتي تم اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات لتصحيح مسار التعليم الفني خلال الفترة المقبلة.

أخبار التعليم العالي | تسجيل 127 ألف طالب في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الخميس، إن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن، إلى 127 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

وأوضح عطا في بيان لوزارة التعليم العالي، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

التعليم العالي: إنشاء بنك للجينات والأصول الوراثية للأحياء المائية بالمعهد القومي لعلوم البحار

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مُقدمًا من الدكتور عمرو زكريا حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، حول إنشاء المعهد بنك الجينات والأصول الوراثية لأحياء المائية المصرية، بهدف تجميع وتحليل وحفظ المحتوى الوراثي.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة موجز أخبار التعليم التعليم العالى التعليم اليوم أخبار التعليم اليوم الخميس التعليم العالي اليوم facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB