موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ يتهم مبروك عطية بازدراء الأديان وسخريته من السيد المسيح

حوادث  مبروك عطية
حوادث مبروك عطية

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد الداعية الأزهري مبروك عطية، يتهمه بالسخرية من السيد المسيح عليه السلام، قائلا في بلاغه: فوجئ الجميع بفيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه المدعو مبروك عطية الداعية الإسلامي بسخريته من السيد المسيح عليه السلام.

بلاغ ضد مبروك عطية

وأوضح البلاغ أن مبروك عطية أنكر اسم المسيح ولقبه، وتداول هذا الفيديو بالصوت والصورة، وظهر فيه قائلا: بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ، وأن هذه التصريحات من مبروك عطية تشكل جريمة ازدراء الأديان وتهديدا للوحدة الوطنية، وتقويد السلام الاجتماعي المنصوص عليها في المادة 98، ومن قانون العقوبات.

واختتم صبري بلاغه ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ، وتقديم مبروك عطية للمحاكمة الجنائية العاجلة لاقترافه جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها بالمادة 98 ومن قانون العقوبات وقدم المستندات المؤيدة لبلاغه والتي تحوى كذلك على أسطوانة مدمجة.

 

وفى وقت سابق تقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن تصريحات، الدكتور مبروك عطية، حول واقعة فتاة المنصورة، نيرة أشرف، والتي راحت ضحية، على يد زميلها، بكلية الأداب جامعة المنصورة.

وقالت عضو مجلس النواب، في طلبها المعروض على رئيس مجلس النواب: ما صدر عن الدكتور مبروك عطية، بعد حادثة قتل الشابة نيرة أشرف، والذي اعتبره ومن معي بمثابة تحريض على القتل، عندما قال للسيدات: إذا كنتي خايفة على حياتك.. البسي الحجاب، وبعدين البسي قفة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مبروك الدكتور مبروك عطية مبروك عطية سمير صبرى حوادث أخبار الحوادث facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB