موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المالية: تطبيق منظومة أجهزة مراقبة على متحصلات ضريبة القيمة المضافة

صور ارشيفيه
صور ارشيفيه

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، أن وزير المالية أصدر قرارا رقم (324) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قرار وزير المالية رقم (623) لسنة 2018 بشأن تطبيق منظومة أجهزة مراقبة تسجيل متحصلات الضريبة على القيمة المضافة، بأن تلتزم كل من المنشآت والشركات عند قيامها ببيع سلعة أو أداء خدمة لمن بلغوا حد التسجيل وفقا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة عند إعدادهم الفاتورة الإلكترونية أو الايصال الإلكتروني أن يتم تدوين الرقم القومي لمشتري السلعة أو المستفيد من الخدمة عليها حال تجاوز قيمة الفاتورة الإلكترونية أو الإيصال الإلكتروني قيمة ١٥٠ ألف جنيه.

وقال إنه لا يتم حصول البائع أو مؤدي الخدمه على صورة بطاقة الرقم القومي من المشتري أو المستهلك وإنما يتم فقط كتابة وتدوين الرقم القومي لهم على الفاتورة أو الإيصال الإلكتروني حال تجاوزها ١٥٠ ألف جنيه.

يذكر أن القرار جاء بعد الاطلاع على قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية، وعلى قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى قرار وزير المالية رقم 623 لسنة 2018 ، وفي ضوء البيانات والمعلومات التي يجب أن تتضمنها الفاتورة الالكترونية أو الايصال الالكتروني.

فين مصلحة الضرائب؟.. طلب إحاطة بشأن أسعار التذاكر الخيالية لنجوم الغناء في حفلات الساحل الشمالى من يكون راتبه 2000 جنيه لا يدفع ضرائب.. مدبولي: رفع حد الإعفاء الضريبي للعام والخاص قانون المالية الموحد.. «النواب» يقر 9 تشريعات لدعم الاقتصاد خلال دور الانعقاد الثاني

البنك الأهلي
الضرائب وزارة المالية المالية ضريبة القيمة المضافة منظومة أجهزة مراقبة القيمة المضافة
tech tech tech tech
CIB
CIB