موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 05:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طرق تفتيح البشرة بعد المصيف .. 20 حيلة فعالة ورخيصة

موقع السلطة

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن طرق تفتيح البشرة بعد المصيف في مثل هذا التوقيت من كل عام حيث يذهب معظم الأشخاص للمصيف فى إجازات الأعياد ونهاية العام الدراسى فى الصيف.

ويرغب الرجال والنساء على حد سواء فى معرفة طرق تفتيح البشرة بعد المصيف فهى ليست مشكلة تجميلية خاصة بالنساء فقط وإنما يتعرض لها كلا الجنسين بشكل واضح.

وتكمن أهمية معرفة طرق تفتيح البشرة بعد المصيف فى أن حروق البشرة الواضحة تسيء للمظهر العام وتجعل الشخص يبدو غريبا خاصة إذا لم يوضع واقٍ شمس مناسب قبل الخروج فى الشمس.

وطرق تفتيح البشرة بعد المصيف عديدة مما يسهل الاختيار من بينها وفق الأنسب لك سواء من الناحية المالية أو طريقة الاستخدام.

نكشف لكم فى هذا التقرير أهم طرق تفتيح البشرة بعد المصيف للرجال والنساء وطرق العناية بالبشرة بعد الخروج من البحر.

للظهور بشكل مميز في العيد.. وصفة لتنقية البشرة من الشوائب بدون ماسكات ولا كريمات .. طرق مجانية لـ علاج مشاكل البشرة تفتيح البشرة بعد المصيف للرجال

يرغب كثيرون فى معرفة طرق تفتيح البشرة بعد المصيف للرجال ولكن البعض يشعر بالإحراج من طرح سؤال في مثل هذه الأمور لذا نعرض لكم أهم :

استخدام مرطب

إذا كانت بشرتك جافة فإن وضع مرطب خفيف أمر لا بد منه مثل الفازلين سيساعدك في الحصول على بشرة متوهجة صحية على المدى الطويل ولكن لا تتعرض للشمس وأنت تضعه على وجهك.

قشر

قشر بشرتك ليس باستخدام جهاز التنظيف ولكن باستخدام الجزيئات الصلبة الصغيرة التي تأتي في شكل غسول الوجه و قم بتدليكه في حركات دائرية لزيادة الدورة الدموية لمنحك بشرة متوهجة رائعة.

الصبار

الصبار هو أحد أفضل العلاجات للتخلص من اسمرار البشرة وتحسين ملمس البشرة وبمجرد تطبيق جل الصبار النقي هو وسيلة سهلة لتفتيح بشرتك وإشراقها.

الصبار

ليمون

اغمس كرة قطنية في عصير ليمون تمت إزالته حديثًا لتطبيقه يوميًا لتفتيح البشرة لأن الليمون يعتبر مفتّحًا طبيعيًا.

الماء

اشرب الماء للحفاظ على رطوبتك لأن البشرة المصابة بالجفاف ستظهر بشكل واضح، في الواقع إذا كنت تعاني من مشاكل حب الشباب ، فإن شرب كمية كافية من الماء سيساعدك على التخلص من البثور والحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

البطاطس

تحتوي البطاطس على عامل تفتيح يساعد في تلاشي البقع الداكنة والندوب على الجلد وتحتوي البطاطس على إنزيم خاص يلعب دورًا مهمًا في تهدئة البشرة الداكنة وقم بالتدليك بشرائح البطاطس وإلا دهن عصيرها على الجلد ، واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ونظفه بالماء الفاتر.

اللبن الرائب

اللبن الرائب عامل تفتيح كامن للبشرة يعمل على العجائب لكل من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والجافة ويجب على أصحاب البشرة الدهنية جدًا استخدام اللبن الرائب الخالي من الأحماض الدهنية التي تكون على شكل قشدة كثيفة على الخثارة.

ماسك اللبن الرائب

زيت جوز الهندجوز الهند يفتح البشرة بقوة و يطرد جميع السموم ويرطب البشرة ولكن لا تتعرض للشمس بعد وضعه.

التفاح والعسل

هذا مزيج رائع من مزيج مرطب ومضاد للأكسدة والعسل مضاد للبكتيريا وبالتالي فهو فعال جدًا في تقليل الجفاف ولون البشرة الداكن.

الكركم

الكركم الذهبي السحري له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومبيضة للبشرة مع الاستخدام المنتظم في شكل عبوات للوجه يمكن أن تساعد في جعل بشرتك أكثر بياضًا ونضارة ، وإزالة أي عيوب أو ندوب أو تان ومحاربة البثور.

الكركم

صودا الخبز

صودا الخبز هي جوهرة بيضاء مخفية تمنع التهاب الجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة وتوحيد لون البشرة في النهاية واستخدم نسبة 2: 1 للماء وصودا الخبز.

تجميل الوجه

من المهم القيام بتلميع البشرة المحترف ، وإزالة السمرة ، وعلاجات الوجه الواقية من أشعة الشمس إلى جانب العلاجات الطبيعية.

العناية بالبشرة بعد المصيف

يرغب عدد كبير من الأشخاص فى معرفة طرق العناية بالبشرة بعد المصيف لعلاج أى اضرار حدثت بها لذا نعرض لكم طرق علاج التنظيف العميق للبشرة المتضررة من الشمس.

عند تنظيف البشرة بعد الصيف ، من الأفضل استخدام مكونات لطيفة توفر إحساسًا مهدئًا ومرطبًا. جرب منظف الأرز المعتدل حيث يجعل البشرة المنعشة تشعر بالتجدد والتناغم والترطيب.

التونر لبشرة أكثر إشراقًا بشكل طبيعيالترطيب هو أحد أهم مفاتيح البشرة السعيدة خلال أي موسم تكون التونر طريقتك السهلة طوال اليوم لإعادة رش البشرة ولا تتردد في إبقاء التونر في متناول يدك حتى تتمكن من تعزيز بشرتك في أي وقت تشعر فيه بالضيق أو عدم الراحة.

التونر

الأقنعة لعلاج أضرار الشمستوجد أقنعة ووصفات طبيعية عديدة تساعد فى التخلص من أضرار الشمس على البشرة سواء كانت جفاف أو التهابات أو اسمرار وحروق شمس وجميعها يمكن تحضيرها فى المنزل .

الأمصال الطبيعية

يمكن أن تجعل البشرة مشرقة بشكل طبيعي باستخدام مصل فيتامين سي المستقر مع مستخلص الرمان لتوفير مضادات الأكسدة المكثفة وتحسين أضرار أشعة الشمس على الوجه

تقشير الجسم بعد البحر

توجد عدة طرق تساعد على تقشير الجسم بعد البحر بشكل سريع وأمن حيث يعد من أهم طرق تفتيح البشرة بعد المصيف

التقشير الكيميائيالتقشير الكيميائي فعال في تحسين ملمس وبشرة بشرتك خاصةً إذا كانت مدبوغة وسوف يذيب تقشير الجلد أو يدمر الطبقة السطحية بحيث يتم تكوين جلد جديد وعندما يشفى يتغير لون البشرة.

بعد السباحة سواء كنت تسبح في الشاطئ أو في المسبح قم بتقشير لطيف متبوعًا بقناع ترطيب مثل Aspect Hydrating Mask أو Cosmedix Rescue Plus واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه وضعي المرطب الخاص بك مع بعض من زيت الوجه COQ10 ثمر الورد وحاولي ألا تقشري بشرتك كثيرًا لأن الجلد قد يكون جافًا بشكل مفرط وقد يتهيج من الإفراط في الفرك و إذا كان لديك مقشر إنزيمي مثل Aspect Fruit Enzyme Mask أو Osmosis Polis h ، فهذا تقشير لطيف سيضيف بعض الترطيب أثناء التقشير.

لا تنسى شفتيك إذا كنت على الشاطئ فمن المرجح أن يكون لديك واقي من الشمس على جسمك ولكن ليس على شفتيك وتطبيق مرطب الشفاه مع عامل حماية من الشمس هو الطريق الأفضل ، فلن تجف شفتيك بالسرعة فحسب بل ستتم حمايتهما من الأشعة فوق البنفسجية والأضرار المحتملة للأشعة فوق البنفسجية على منطقة الشفاه حتى إذا كنت تسبح في الداخل إذا كنت تستخدم مرطب شفاه ، فستتم حماية شفتيك من الكلور ولن تجف بسرعة.

تقشير البشرة تفتيح البشرة من اسمرار البحر

يمكن تفتيح البشرة من اسمرار البحر بعدة طرق بعضها باستخدام منتجات طبية والاخر بمنتجات طبيعية.

الطرق الطبية

هناك العديد من المنتجات التي تساعد على تفتيح البشرة بعد المصيف ،منها:

Hydroquinone حيث يمكنك استخدام المنتجات التي تحتوي على hydroquinone بنسبة 2٪ بدون وصفة طبية ولكن في حالة احتوائها بنسبة 4-6٪ يجب أن تكون تحت إشراف طبي والستيرويدات وحمض الريتينويك تحتوي منتجات فيتامين أ هذه على نحو فعال.

تفتيح البشرة

طرق طبيعية

العسل والحليب

يحفظ العسل واللبن ترطيب البشرة لذلك فهو يساعد على التخلص من الاسمرار الذي يحدث بسبب أشعة الشمس في الصيف ، والطريقة هي:

المقادير:

ملعقة كبيرة عسل.

أربع ملاعق كبيرة من الحليب

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.طريقة التحضير:

امزج المكونات معًا في وعاء. يوضع الخليط على الجلد باستخدام الأصابع أو بقطعة من القطن ثم ضع طبقة اخرى ؛ للوصول إلى الطبقة السميكة ثم يترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف. اغسل الجلد بالماء البارد وتتكرر هذه الطريقة يوميًا.

خشب الصندل

يعتبر خشب الصندل مضادًا للعديد من الالتهابات ، كما أنه يساعد بشكل طبيعي على تفتيح البشرة ، والطريقة هي:

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل

كمية الماء ،أو ماء الورد.طريقة التحضير: أضف كمية الماء إلى مسحوق خشب الصندل للحصول على عجينة و توضع العجينة على القشرة ثم تترك لتجف ثم اغسل الجلد بالماء الدافئ و تتكرر هذه الطريقة يومًا بعد يوم ؛ للحصول على أفضل النتائج.

خشب_الصندل ماسك تفتيح البشرة

يبحث كثيرون عن ماسك تفتيح البشرة بعد المصيف أو التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مكونات ماسك تفتيح البشرة 3 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان1 ملعقة كبيرة عسل1 بياض بيضةطريقة عمل ماسك تفتيح البشرة- في بولة صغيرة ضعي دقيق الشوفان المطحون مع بياض البيض والعسل الأبيض وقلبيهم جيدا حتى يتجانس الماسك تماما.- اغسلي الوجه ثم جففيه جيدا ضعي طبقة متساوية من الماسك عليه واتركيه حتى يتشربها الوجه ولا تقل عن 15 دقيقة.

المصادر

worldmisc

skincityindia

skinmatrix

البنك الأهلي
تفتيح البشرة بعد المصيف طرق تفتيح البشرة بعد المصيف طرق تفتيح البشرة beauty تفتيح البشرة بعد المصيف للرجال ماسك تفتيح البشرة العناية بالبشرة بعد المصيف تقشير الجسم بعد البحر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB