موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بدون ماسكات ولا كريمات .. طرق مجانية لـ علاج مشاكل البشرة

موقع السلطة

ئتعاني معظم النساء والفتيات من مشاكل البشرة كالحبوب والرءوس السوداء والتجاعيد والشحوب والهالات وأكسدة البشرة .. إلخ وترغب فى التخلص منها بشكل دائم وسريع.

نعرض لكم حلا مختلفا عن الماسكات والكريمات يساعد فى نضارة الوجه وعلاج مشاكل البشرة من خلال بعض حركات اليوجا البسيطة، وفقا لما جاء فى موقع “ femina ”.

• سارفانجاسانا يعرف عمومًا باسم وضع الكتف حيث يتم قلب الجسم ورفعه وبالتالي وضع الوزن على الكتفين ، بينما تتجه الساقان لأعلى ويحسن الدورة الدموية في الوجه ويساعد في التخلص من البثور والتجاعيد والبهتان ، وبالتالي الحصول على بشرة مشرقة.

احني الجزء العلوي من الجسم للأمام حتى تصبح راحة اليد على الأرض دون ثني الركبتين إنها واحدة من أكثر الأوضاع المفيدة لبشرة أكثر صحة و يزيد هذا الوضع من إمداد الأكسجين وكذلك العناصر الغذائية الضرورية لخلايا الجلد ، مما يجعل الجلد يتوهج.

يوجا

يعرف هذا التمرين باسم "وضعية المثلث" وهذا التمرين يفتح الرئتين والصدر والقلب ، وبالتالي يزود الجلد بالمزيد من الأكسجين مما يجعله يشعر بالحيوية والانتعاش ويعالج جميع مشاكل البشرة.

يتم تنفيذ الوضع بالوقوف مع مباعدة القدمين عن بعضهما البعض ، ولف الجسم ولمس الأرض بإحدى كف اليد بينما تكون راحة اليد الأخرى مفتوحة ويتم رفعها في الهواء متجهًا لأعلى.

"وضعية الكوبرا" ويتم تنفيذ هذا التمرين بالاستلقاء على المعدة مع فصل الساقين مع شد اليدين دون الانحناء عند المرفقين ويتم رفع الجزء العلوي من الجسم حتى يتم رفع زر البطن والرقبة إلى أعلى مثل الكوبرا.

تشتهر هذه الوضعية من اليوجا بتقليل الإجهاد والتعب والتوتر مما يساعد في طرد السموم من الجسم وعلاج مشاكل البشرة والحصول على بشرة متوهجة.

تمرين الجمل ويتضمن الانحناء الخلفي الشديد حيث تجلس على الركبتين ، والكاحلين تعلقان باليدين والصدر متجهًا لأعلى. يفتح القفص الصدري. يساعد على أخذ المزيد من الأكسجين وهذا الوضع يسبب التوازن الهرموني ويعالج حب الشباب والبثور.

رفع اليدين لأعلى ووضع الوزن على أصابع القدم وموازنة الجسم ويساعد على تحسين التركيز وتحقيق التنفس المتحكم فيه ويطرد جبل السموم الضارة من الجسم ويساعد البشرة على البقاء بصحة جيدة ومتوهجة.

يطلق عليها شعبياً وهي وضعية مقلوبة تستلقي فيها على الظهر واليدين مواجهتين للأرض والجسم منثني من الخصر ، وبالتالي تلامس القدمين من الأعلى الرأس وهذا الوضع المرن يحسن الهضم وهو معروف بتحقيق بشرة صحية ومتوهجة بشكل طبيعي.

ينصح بممارسة هذه الأساناس ثلاث إلى خمس مرات يوميًا وفقًا لسرعتك لعلاج مشاكل البشرة وجعلها صحية ونقية ومتوهجة و لملاحظة التغيير بسرعة يجب ممارسة اليوجا بانتظام.

البنك الأهلي
مشاكل البشرة علاج مشاكل البشرة طرق علاج مشاكل البشرة اليوجا تمارين البشرة التجاعيد beauty
tech tech tech tech
CIB
CIB