موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. خروج جميع المصابين بحالات تسمم بعد تماثلهم للشفاء في نجع حمادي

مستشفى نجع حمادي
مستشفى نجع حمادي

 

اعلنت مديرية الصحة في قنا، عن خروج جميع المصابين بحالة تسمم واعياء شديد من مستشفى نجع حمادي، على خلفية تناولهم وجبات كشرى فاسدة، الذي أسفرت عن إحداث 62حالة تسمم.وقال الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، إن جميع المصابين الذي أصيبوا بحالة إشتباه تسمم غذائي علي إثر تناولهم وجبة غذائية فاسدة، حالتهم تحسنت وخرجوا جميعا صباح اليوم.

واكد "راجي"، أنه ورد إخطار بإصابة 62 شخص من الأطفال والشباب باشتباه في تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم، وتم نقل الحالات وإجراء التعامل الطبي اللازم مع الحالات.

واضاف أن الحالات قسمت على مستشفيين، هم 57 حالة علي الفور إلي مستشفي نجع حمادي العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهم، و 5 حالات مماثلة من أسرة واحدة إلي مستشفي فرشوط المركزي.

واكد وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم أخذ عينات من المصابين وتحليلها، وأخذ عينات أغذية من المحل ومكان التجهيز، بمعرفة فريق طبي من الصحة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وكانت الجهات المعنية في نجع حمادي بالتعاون مع مديرية التموين والصحة ومباحث التموين، عملت على تشميع فرعي من المطعم الشهير الذي يقدم كشرى للمواطنين، حتي ظهور نتيجة العينات التي تم اخذها، التي سوف اثبت سلامة الأغذية من عدمها.

كما تم التحفظ على صاحب هذا المطعم، والتحقيق معه.

وجاء عمليات غلق وتشميع المحل بعد إجماع جميع المصابين تناولهم وجبة كشري من هذا المطعم، مما دفع المسؤولين في المحافظة تشكيل لجنة وتشميع وغلق المحل.

البنك الأهلي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB