موقع السلطة
الإثنين، 8 أغسطس 2022 01:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شاهد| الأهلي يحافظ على تقدمه بهدفين في شباك بتروجت بعد مرور 75 دقيقة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

لا يزال الأهلي متقدما على بتروجت بهدفين نظيفين بعد مرور 75 دقيقة من عمر المباراة التي تجمعهما مساء السبت على استاد القاهرة في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

جابت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، قبل أن ينجح محمد مجدي أفشة في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الثامنة من تصويبة رائعة بيمناه على يسار محمد أبو النجا حارس مرمى بتروجت، بعد استلام تمريرة سحرية من علي معلول داخل منطقة جزاء الفريق البترولي.

وركز لاعبو الأهلي على الاستحواذ على اللعب والاحتفاظ بها أطول وقت ممكن ومحاولة نقل الكرة السريع، وتحصل بتروجت على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 21 سددها مصطفى الجمل مباشرة نحو مرمى الشناوي ولكنها ارتطمت بحائط الأهلي وتحولت إلى ركلة ركنية.

وسدد طاهر طاهر تصويبة قوية في الدقيقة 27 على يسار أبو النجا على طريقة هدف أفشة بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء بتروجت وسددها بينماه ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للفريق البترولي، وبنفس الطريقة أهدر محمد شريف فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 29 ولكنها مرت أعلى العارضة.

وشن لاعبو بتروجت هجمة على مرمى الأهلي في الدقيقة 33 من الجبهة اليسرى ولكنها مرت إلى الناحية اليمنى وتم لعبها ولكن بعيدا عن مرمى الأهلي، وصوب حسين الشحات تصويبة من خارج جزاء بتروجت في الدقيقة 40 ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لأبو النجا.

واحتسب محمود ناجي ركلة جزاء لمصلحة بتروجت في الدقيقة 44 وتقدم مصطفى الجمل لتسديدها ولكن تصدى لها محمد الشناوي ببراعة قبل أن يبعدها ياسر إبراهيم عن مناطق الخطورة، وبعدها يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وألغى حكم الراية هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 51 بتوقيع طاهر طاهر بسبب وقوع محمد شريف في مصيدة التسلل، وأعقبها احتساب تسلل آخر في الدقيقة 52 بنفس الطريقة نتيجة تواجد شريف في التسلل.

وأهدر حسين الشحات فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 63 بعدما استلم تمريرة رائعة من محمد شريف ناحية الجبهة اليسرى واختراق بها داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيسر لمرمى أو النجا قبل أن يشير حكم الراية بوجود تسلل على الشحات.

كما أهدر محمد شريف فرصة هدف محقق في الدقيقة 67 عن طريق محمد شريف الذي رفض هدية علي معلول داخل منطقة جزاء بتروجت، حيث لعبها بيسراه ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبو النجا.

وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 70 بنزول حسام حسن وصلاح محسن بدلا من محمد شريف وطاهر طاهر، وصوب حسام حسن تسديدة قوية في الدقيقة 72 من عمر المباراة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لحارس بتروجت.

البنك الأهلي
الأهلي بهدفين محمد أبو النجا بتروجت كأس مصر مصر اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB