موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 02:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أمينة رزق تمنت الزواج منه.. ما سر العلاقة السرية التي أفلست يوسف وهبي ؟

يوسف وهبي - ارشيفية
يوسف وهبي - ارشيفية

أثناء وجوده في إيطاليا حيث كان يدرس التمثيل، إلتقى يوسف وهبي بحبه الأول عام 1922، وهي الممثلة الإيطالية إلينا لوندا، وقد وقع في غرامها وبدأت قصة حبهما تشتعل على مسرح إيدن في ميلانو، وتكللت القصة بالزواج وهو في عمر الـ24 عاماً، ووقتها إنتقل من أدوار الكومبارس الى أدوار ثانوية.


بدأت الغيرة تدب في حياتهما، فتسببت في خلافات شديدة، وكانت زوجته تغار من علاقته بالممثلة المصرية عزيزة أمير، التي تقاسمت معه أدوار البطولة في ذلك الوقت وظهرت معه في الموسم الرابع لفرقة رمسيس، ووصل الأمر لتهديدات بالقتل، فدخلت الى المسرح ممسكة بالمسدس في محاولة لإبعاد عزيزة عنه. سافرت بعد الحادثة إلى جنوة، وطلبت من زوجها نفقة بواسطة المحامي لكنه أرسل لها ورقة الطلاق، وإنفصل عنها عام 1925.


لاحقت الشائعات يوسف وهبي وعزيزة أمير، وقيل بأن بعض النجمات شعرن بالغيرة وأطلقوا الشائعات بسبب إهتمامه بعزيزة وإعطائها دور البطولة، رغم كونها مبتدئة، لكنه لم يهتم وأصر على دعم عزيزة التي إعتذرت عن الأعمال المسرحية وركّزت على السينما.

في أحدى الحفلات في منزله، تعرّف يوسف وهبي على عائشة فهمي، فوالدها هو صديق لوالده، ونشأت قصة حب بينهما ظلت سرية، وكان يعرف مضمونها صديقه الموسيقار محمد عبدالوهاب الذي شجعه على إتمام الزواج منها.


إقتنع يوسف وهبي وتزوجها رغم فارق العمر بينهما، فكانت تكبره بـ16 عاماً، وفي بداية الزواج شعر بالسعادة لكنه فيما بعد شعر بالقيود لأنها كانت تراقب كل تصرفاته وحركاته وترغب في الإستحواذ عليه، فبدأ في هجر قصرها في الزمالك، حتى أنه لم يأخذ ملابسه ولم يكن معه مال، فعرضت عليه عقار أمينة رزق ​ الى زوجته وطلبت منها التراجع عن الدعاوى القضائية.

بعد إنفصاله عن عائشة فهمي، إرتبطت بالفنان محمود شكوكو​ وتردد بأنه تم الزواج، الذي أزعج وقتها يوسف وهبي كثيراً، وبدأت الخلافات بينه وبين شكوكو، وقيل بأن وهبي قال وقتها رأيه في هذه الزيجة بأنها إهانة لبنات العائلات الكبرى، لزواجها من مونولوجيست، بعد زواجها من عميد المسرح العربي.

بالرغم من ظروفه المادية، وبعد إعلان إفلاسه بسبب زوجته عائشة فهمي، وقع في حب سعيدة منصور التي حاولت أن تصلح الخلافات بينه وبين عائشة، حتى بعد وقوع الطلاق.


أحبته سعيدة منصور رغم ظروفه الصعبة، وكانت هي من عائلة ثرية ومتزوجة لكنها إنفصلت عن زوجها لتتزوج من يوسف وهبي رغم تهديدات أخوتها وزوجها وظلت معه حتى وفاته في عام 1982، بالرغم من زواجه 3 مرات، لكنه لم يرزق بأولاد.

منذ بداية عملها في فرقة رمسيس، أصبحت علاقة أمينة رزق بيوسف وهبي قوية، فكان أستاذاً لها وصديقاً مقرباً، وكان دائماً يتردد بأن حبها له هو سبب عدم زواجها حتى وفاتها في عام 2003، لكنها كشفت خلال حلقة تلفزيونية أن حبها له لم يكن غرام إمرأة برجل، بل كانت تشعر أنها سعيدة إذا كان سعيداً، وما جمع بينهما هو الحب والإحترام والتقدير، وبأنها كانت طرفاً في زيجاته.

البنك الأهلي
يوسف وهبي ميلانو الشائعات عائشة فهمي إفلاسه أمينة رزق مصر اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB