موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

يؤدي إلى الوفاة.. ما هو فيروس سيتوميجالو؟

فيروس سيتوميجالو
فيروس سيتوميجالو

العالم مليء بالفيروسات الخطيرة التي قد تستهدف الأطفال، ويصنف فيروس سيتوميجالو من أخطر الفيروسات التي تصيب الإنسان، ولكنه من الفيروسات المميتة. 

 

وفيروس سيتوميجالو نوع من الفيروسات التي تعتبر من مجموعة الفيروسات الهربسية يصاب به أشخاص من مختلف الفئات العمرية، وهو من الأمراض التي تؤدي الى الوفاة، وينمو الفيروس ويتكاثر بشكل بطيء في الخلية، مشكلاً انتفاخاً، ويظهر على هيئة أجسام ضمنية في نواة الخلية المريضة، وذلك بحسب موقع «CDC». 

 


أعراض فيروس سيتوميجالو: 


يمكن رؤية أعراض المرض عند عدد قليلٍ من الأطفال، والذين تظهر أعراض المرض عليهم في الرحم أثناء ولادتهم، وتتمثّل هذه الأعراض فيما يأتي:


- اصفرار في لون الجلد والعينين.
-وظهور مجموعة بقع لونها بنفسجي أو ظهور طفح جلدي. 
-ويعاني الأطفال من تضخم في الطحال. 
-وقد يعاني الأطفال من تضخم في الكبد وخلل في نشاطه. 
-والتهاب داخل الرئتين.
-وتشنجات متكررة. 


أما بالنسبة للأشخاص الذين تكون لديهم مناعة قليلة فقد يصيب المرض أعضاء معينة، وتتمثّل أعراض المرض، تعرض العين للإصابة وضعف النظر حتى العمى، وظهور التهاب في الرئتين، والمعاناة من إسهال شديد، والشعور بتقرحات متعددة داخل الجهاز الهضمي التي قد تؤدّي إلى حدوث نزيف، بالإضافة إلى ظهور التهاب في الكبد، انتقال العدوى إلى الدماغ، وحدوث تشنّجات، والدخول في غيبوبة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة الفيروسات المميتة الفيروسات الخطيرة فيروس سيتوميجالو ما هو فيروس سيتوميجالو الفيروسات الهربسية أخبار اليوم

آخر الأخبار

CIB
CIB