موقع السلطة
الأحد، 7 أغسطس 2022 11:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

سباق الفراشة 50 مترًا في 25.38 ثانية.. ماذا تعرف عن البطلة فريدة عثمان؟

 البطلة فريدة عثمان - ارشيفية
البطلة فريدة عثمان - ارشيفية

تمكنت لاعبة منتخبة مصر للسباحة فريدة عثمان أو سمكة مصر الذهبية كما يلقبونها من تحقيق رقم قياسي جديد في أفريقيا، لتحتل تريند مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.. فما القصة؟

إنجاز أفريقي جديد

نجحت فريدة عثمان من إنهاء سباق الفراشة البالغ طوله 50 مترًا بتوقيت 25.38 محققًا رقمًا قياسيًا أفريقيًا جديدًا في بطولة العالم، حيث تأهلت لنهائي بطولة العالم في سباق 50 متر فراشة للمرة الرابعة.

واحتلت السباحة الدولية، المركز الرابع في نصف النهائي ووصلت إلى خط النهاية بزمن قدره 25.46 ثانية.

وعقب هذا الإنجاز كتبت فريدة عبر صفحتها على "فيسبوك": "إلى كل أولئك الذين فقدوا الثقة، سواء كنت في نفسك أو في الآخرين... آمل أن يكون هذا بمثابة مثال لجميع الرياضيين الطموحين - عندما تكون هناك إرادة، هناك طريقة! أفضل مرتين، رقمان قياسيان أفريقيان جديدان".

سمكة مصر الذهبية

ولدت فريدة عثمان في إنديانابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية في 18 يناير 1995 لطبيبين مصريين هما رندة السلاوي وهشام عثمان، حيث بدأت فريدة تعلم السباحة والانخراط في الرياضة منذ أن كانت في الرابعة من عمرها في نادي الجزيرة مع شقيقها أحمد حتى توقفت فترة لتتعلم الباليه المائي.

عادت فريدة لممارسة السباحة في سن الحادية عشرة ، وبدأت في الدخول في مسابقات لتمثيل مصر والسفر للتدريب والمنافسة خارج مصر من خلال النادي وعندما كانت في الابتدائية، درست في مدرسة الواحة الفرنسية بالقاهرة ثم انتقلت إلى مدرسة أخرى هي المدرسة الفرنسية.

التحقت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخصصت في الدراسات الإعلامية وسافرت مؤخرًا لدراسة الاقتصاد في كاليفورنيا.

موهبة مبكرة

في عام 2006، بدأت موهبة فريدة في السباحة بالظهور عندما دخلت أول مسابقة لها. فازت بالمركز الثاني في Freestyle and Butterfly ، وتجاوزت 200 متر وفازت بالبطولة كأفضل لاعبة في المسابقة.

وعندما بلغت سن الثانية عشرة، شاركت في المنافسة المعروفة باسم "ألعاب عموم العرب" في موسمها الحادي عشر عام 2007 ، والتي أقيمت في مصر في ذلك الوقت ، كأصغر سبّاحة في مسابقة الـ 50 مترًا. و 100 متر سباحة حرة وفراشة.

في عموم العرب، حطمت فريدة الرقم القياسي في سباق 50 م وفازت بالمركز الخامس بزمن 28.95 ث ، ووصلت إلى المركز السادس في سباحة الفراشة لمسابقة 100 م، كما شاركت في مسابقة السباحة الدولية "Sindelfingen" وحصلت على المركز الثاني حيث فازت بالبطولة كأفضل متسابق.

المزيد من الذهب

شاركت فريدة عثمان أيضا في مسابقة FINA في بيرو في عام 2011 لتصبح أصغر بطلة في العالم وفازت بالمركز الثالث في مسابقة 50 متر فراشة. وصلت إلى وقت قياسي قدره 26.69 ثانية. وحصلت على الميدالية الذهبية وجعلت مصر في المركز الحادي عشر في قائمة الميداليات العالمية، وهو أعلى مركز تصل إليه أي دولة عربية أو أفريقية.

حققت فريدة نجاحًا كبيرًا كسباحة مصرية في عام 2015 في مسابقة FINA للمرة الثانية. فازت بالميدالية الذهبية في المسابقة الحرة. وفازت بالمركز الثالث في مسابقة 100 متر سباحة حرة وفازت بالميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية في برازافيل حيث تنافست في 50 مترًا والتي حققتها في 25.12 ثانية.

البنك الأهلي
منتخبة مصر فريدة عثمان فراشة سباق الفراشة رقم قياسي مصر اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB