موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

شعبية ليفربول بمصر في خطر.. ماذا سيحدث حال رحيل محمد صلاح ؟

محمد صلاح - ارشيفية
محمد صلاح - ارشيفية

باتت شعبية نادى ليفربول الإنجليزي مهددة بالانهيار تماماً داخل مصر والوطن العربي بأكمله حال رحيل النجم المصري محمد صلاح مهاجم الفريق عن قلعة آنفيلد بعد 5 مواسم قضاها الفرعون داخل الفريق الإنجليزي.

وفقاً للدراسات، فإن نادي ليفربول الإنجليزي أصبح الأكثر بحثاً فى مصر خلال الفترة الأخيرة، متفوقاً على ريال مدريد وبرشلونة قطبى الكرة الإسبانية، وذلك بفضل تألق محمد صلاح هداف الفريق المواسم الماضية.

وحال رحيل محمد صلاح عن ليفربول لنهاية الموسم الحالي فإن البحث على جوجل ومحركات البحث عن أخبار الفرعون ستتجه بالطبع إلى النادى الذى سيدافع عن الوانه فى المواسم المقبلة، ما يعنى اختفاء شعبية ليفربول تماماً من مصر بل وأفريقيا بعد رحيل زميله النجم السنغال ساديو مانى إلى بايرن ميونح الألمانى.

واقتحم محمد صلاح قلوب جماهير ليفربول منذ أن وضع قدميه فى ملعب الأنفيلد قبل 5 سنوات، ومع تألقه فى المباريات وإحرازه الأهداف المتتالية فى مسابقة الدورى الإنجليزي، زادت مساحة حب الجمهور له، حتى أصبح أيقونة تتربع على عرش قلوبهم، ولعبت أخلاقه العالية وتواضعه دوراً كبيراً للوصول إلى هذه المكانة.

وأصبحت جماهير الريدز تخترع يومياً طرق جديدة للاحتفال بالفرعون من خلال تأليف أغاني خاصة به أو رسم صوره على وجوههم وغيرها من الطرق الأخرى، حتى ظهرت أغنية "مو صلاح" التي انتشرت بسرعة الصاروخ وباتت تلاحقه في كل مكان حين وجد، وهنا في مصر حين تتجول في الشوارع أثناء مبارياته مع ليفربول تجد المقاهى ترفع شعار "كامل العدد" وارتفاع أصوات التشجيع التي تهز جدران البيوت مع كل هدف يحرزه.

وأكدت صحيفة "صن" أن ليفربول سيسمح برحيل النجم المصرى محمد صلاح خلال الصيف الحالى، فى حال وصول عرض بقيمة 60 مليون إسترليني، بعد مغادرة النجم السنغالى ساديو مانى نحو بايرن ميونخ الألماني.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الريدز تخشى من رحيل نجمها المصرى فى الصيف المقبل بشكل مجانى، فى ظل عدم التوصل لاتفاق نهائي معه من أجل التوقيع على عقد جديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول لا يرغب فى تنفيذ مطالب النجم المصرى محمد صلاح المادية، خوفا من تحطيم هيكل رواتب اللاعبين، فى ظل رغبة اللاعب فى الحصول على مبلغ 400 ألف إسترليني أسبوعيا.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد يعد من أبرز المهتمين بضم النجم المصرى محمد صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تعويض فشل صفقة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأنهى محمد صلاح الموسم الأخير من الدوري الإنجليزي فى صدارة قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا، بالتساوى مع النجم الكورى الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام.

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح قائمة أفضل 6 هدافين في الدوري الإنجليزي منذ موسم 2017-2018 الذي ارتبط فيه بنادي ليفربول بدون احتساب الأهداف التي أحرزها هؤلاء اللاعبين من ضربات جزاء.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 102 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بدون ضربات جزاء ليحافظ الفرعون في كافة الأحوال على صراع الهدافين مع كل النجوم المشاركين في البريميرليج.

وإجمالا نجح محمد صلاح في تسجيل 120 هدفاً بينهم 18 هدف من ضربات جزاء حصل عليها الفرعون وفق الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي.

ونجح محمد صلاح في حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تقاسم الجائزة الموسم الأخير مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون.

ومرت 5 سنوات على صفقة انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى ليفربول الإنجليزي قادمًا من روما الإيطالي، وحطم الفرعون عدداً كبيراً من الأرقام القياسية، وفاز بستة ألقاب والكثير من الجوائز الفردية على طول الطريق.

وكان محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة في تاريخ الريدز وقتها.

ويمتلك محمد صلاح رصيدًا هائلا من الجوائز الفردية والبطولات خلال رحلته مع الريدز حتي الأن، أبرزها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022.

كما حصد محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين في إنجلترا بتصويت اللاعبين، موسم 2018 و2022 وجائزة الحذاء الذهبي (هداف الدوري الإنجليزي)، مواسم 2018 و2019 و2022 وعدد من الجوائز الفردية الأخرى.

البنك الأهلي
ليفربول الوطن العربي هداف محمد صلاح محركات البحث ملعب الأنفيلد مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB