موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 08:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

مصر

اسكن في التجمع وكن قريبًا من أهم الخدمات!

موقع السلطة

القاهرة الجديدة من ضمن المدن الجديدة التي أنشئت بغرض التخفيف عن القاهرة وعمل مجتمع سكني راق يضم عقارات سكنية مميزة ومولات تجارية كبرى، من أشهر أحياء المدينة هو التجمع الخامس والذي تنقسم عقاراته السكنية ما بين عمارات راقية و فلل للبيع وقصور متنوعة المساحة.

يشتهر التجمع الخامس بطابع معماري متناسق للعمارات السكنية والفيلات وذلك بسبب التشدد في إعطاء رخص البناء لضمان بناء مجتمعات سكنية راقية بدون عشوائية.

تصميم معماري جيد وتنظيم للبناء في التجمع

لا تتجاوز عمارات التجمع الخامس أربعة أدوار بجانب البدروم والجراج، وفي بعض المناطق تحدد بثلاثة أدوار فقط، وهناك أحياء في التجمع مخصصة للفيلات وهذه لا يتجاوز ارتفاعها طابقين.

وتخصص العمارات للشقق التمليك المستقلة أو الشقق الدوبليكس، ويتنوع المعروض من شقق للبيع في التجمع الخامس من المالك مباشرة حسب المساحات وعدد الغرف، وحتى لو كنت تريد شقق للايجار سواء للسكن أو لتكون مقرا لشركتك فهناك شقق متنوعة التشطيب.

التجمع الخامس قرب المدن الهامة

التجمع الخامس من الأحياء القريبة من مدينة نصر ومصر الجديدة ووسط البلد وذلك بسبب قربه من الطرق الرئيسية والهامة مثل الطريق الدائري القديم والدائري الأوسطي ومحاور المشير ومحور الأمل، وخلال أقل من نصف ساعة يمكنك أن تكون في أي مكان بالقاهرة .

أيضًا التجمع قريب من مدن المستقبل مثل العاصمة الإدارية والشروق وبدر ويتوقع أن تكون هذه المدن من أهم المناطق المصرية خلال الفترة القادمة.

وبالتالي فالسكن في شقة بالتجمع يضمن لك الوصول بسهولة لعملك أو جامعتك وعدم الاضطرار لقطع مسافات طويلة بالسيارة أو المواصلات للوصول لأي وجهة.

أنواع الفيلات في التجمع

أيًا كان طلبك سواء فيلا للبيع في التجمع الخامس أو فيلا للايجار ستجد طلبك بالمساحة التي تريدها في القاهرة الجديدة والتجمع الخامس.

تتنوع فيلات التجمع الخامس حسب المساحة والتصميم والتشطيب، وهناك الفيلات المستقلة والفيلات التاون هاوس والتوين هاوس وغيرها، كذلك بعض المنازل هي قصور بمساحات كبرى وملحق بها حديقة وجراج وحمام سباحة.

الفيلات المستقلة

هي عبارة عن منزل راق من طابقين أو أكثر به جراج للسيارات وحديقة وفي بعض الأحيان مسبح خاص، وتوفر خصوصية كاملة لصاحبها وأمان بسبب أسوارها وبوابتها.

التاون هاوس

فيلا متصلة بها حديقة صغيرة ويجاورها عدد من الفيلات المشابهة والتي تتميز بتصميم عمراني متشابه ومتناسق. وهو عبارة عن فيلا سكنية ذات مساحة صغيرة أقل من الفيلا المستقلة وتعتبر أقل سعرًا من المستقلة.

التوين هاوس

هي وحدة مختلفة عن التاون هاوس والفيلا المستقلة، التوين هاوس مكونة من منزلين متصلين من جانب واحد، وكل منهما محاط بحديقة من ثلاثة جوانب، ولكل منزل مدخله الخاص وبوابة مستقلة، ويتيح التوين هاوس خصوصية أكثر عن التاون هاوس.

الكمبوندات المخصصة للفيلات

بعد نجاح مشروع الكمبوند في مصر وتميزه خصوصا في منطقة التجمع أصبحت هناك كمبوندات خاصة للفيلات فقط مما يضمن مستوى معيشي واجتماعي متجانس.

أهم الشوارع التجارية الهامة في التجمع الخامس

التسعين بشقيه الجنوبي والشمالي من أهم شوارع القاهرة الجديدة ويعتبر شارع تجاري هام ورئيسي ويربط بين كافة مناطق التجمع وأحيائها الخمسة، ويضم شارع التسعين كمبوندات هامة ومميزة وكذلك هو مقر للشركات والمكاتب الإدارية الكبرى.

أهم المدن والمناطق القريبة من القاهرة الجديدة والتجمع

رغم أن القاهرة الجديدة والتجمع من أهم المدن الجديدة إلا أنها ليست بعيدة عن مناطق القاهرة وأهم مناطقها، مما يضمن لك الاستمتاع بالهدوء وقلة الزحام والرقي وأيضًا القرب من المدن المحيطة.

من أهم المناطق والمدن القريبة من التجمع والقاهرة الجديدة:

  • يفصلها فقط 5 دقائق عن الرحاب.
  • تبعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة.
  • على مسافة 15 دقيقة عن مدينة نصر ومصر الجديدة.
  • على بُعد 20 دقيقة من دائري المعادي.
  • على بُعد 30 دقيقة من وسط البلد.
  • تبعد 7 دقائق عن مدينة الشروق.

خدمات التجمع الخامس

قبل اختيار منطقة سكنك عليك أن البحث عن منطقة تتوافر بها الخدمات وقريبة من الأماكن التي تتردد عليها بكثرة مثل المدارس والمراكز الطبية والمحلات التجارية وأماكن الخروج والتنزه، كما يفضل أن تكون قريبة من الطرق الرئيسية ولا تبعد عنها مسافة كبيرة.

وتتمتع التجمع بكل هذه المميزات بل تتميز بأنها منطقة يقصدها الناس لضمان فرصة تعليمية جيدة أو خدمة طبية مميزة أو التسوق والتمشي في الهواء الطلق.

المستشفيات والمراكز الطبية في التجمع

  • مستشفى تبارك الدولي: التجمع الخامس في تقاطع التسعين الجنوبي مع الشويفات.
  • مستشفى طب الفم والأسنان: شارع التسعين.
  • مستشفى شفا: 166 التسعين الشمالي.
  • المستشفى الجوي التخصصي: شارع التسعين بجوار محطة بنزين شل مصر.

مدارس إنترناشونال وخاصة في القاهرة الجديدة

  • كلما كانت مدرسة أولادك قريبة من منزلهم كان هذا أوفر لوقتهم وأسهل لك لتتمكن من متابعتهم، تضم القاهرة الجديدة والتجمع مدارس خاصة وإنترناشونال متنوعة منها:
  • مدرسة سفنكس الدولية: البستان بمنطقة المستثمرين الشمالية
  • مدرسة الشويفات الدولية: أمام القطامية هايتس التجمع الخامس.
  • المدرسة البريطانية الدولية: أول القاهرة الجديدة.

محلات البقالة والهايبر ماركت

لن تحتاج سوى رحلة صغيرة بالسيارة وربما مجرد التمشي لشراء مستلزمات المنزل والبقالة فالتجمع مركز للعديد من محلات البقالة والهايبر الشهيرة مثل:

  • أولاد رجب: 270 شارع التسعين الشمالي.
  • سعودي ماركت: شارع اخناتون في الحي الأول في سيلفر ستار مول.
  • لولو هايبر ماركت: الطريق الدائري - مول أميرالد توين بلازا.
  • أون لاين ماركت: التجمع الأول - مركز البنفسج.
  • فلامنجو هايبر ماركت: شارع التسعين - داخل ديار مول.
CIB
CIB