موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

شيخ الترندات.. مبروك عطية يُهين نيرة «لبسها ضيق».. والمصري لحقوق للمرأة يُعلن الحرب

مبروك عطية - ارشيفية
مبروك عطية - ارشيفية

علق الدكتور مبروك عطية، على حادث مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، على يد زميلها، قائلا: «رغم الفحش، والجريمة والسواد اللي عايشين فيه، يبقى الله هو الرحمن الرحيم، لأنه لو لم يكن رحمانا رحيما لحدثت جرائم أشد، عيّلة من المحلة رايحة الامتحان في آداب المنصورة، يقتلها عيل بسكينة، ربنا يرحمها وسائر موتانا، ويصبر أمها وأبوها، ويحسن عزاءهم، ويفرغ على قلوبهم صبرا وينتقم من المجرم، ويبصر الميديا بالعقوبات، معلومة صغيرة: العقوبات شُرعت في هذا الدين لردع الناس والتوعية والتربية».

مبروك عطية لـ نيرة: كنتي لبستي واسع

وأضاف «عطية» في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»: «الشباب اللي كان بيعلق على حادث طالبة المنصورة، نصهم كابوريا، لكن ممكن يقتل بعد دقيقة، لأن دي عواطف مزورة، بس علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تكون متحجبة ولابسة واسع، حياتك غالية عليكي، شوفوا بقى هقول كلمة لله، عاوزة تخرجي من بيتكم اخرجي لا بنطلون ولا شعر على الخدود».

موضوعات ذات صلة

وأضاف «عطية»: «ليه بقول كدا، لأن هيشوفك اللي ريقه بيجري وهيدبحك، فدا واقع، هناك بُعد آخر للحجاب ليس دينيا فقط، لكن هو بُعد له علاقة بالمجتمع اللي عايز المهفهف والمقمط، خافي على عُمرك».

وتابع قائلا: «طب هتقولوا ما هم مأمورين بغض البصر، هاقولك لما يبقوا رجالة بجد، أخرجي من البيت وأنتي عارفه خارجة على مين، مش خارجة على حد متحضر، حواليكي كلاب وديابة» - على حد تعبيره.

القومي للمرأة يعلن الحرب على مبروك عطية

وصفت نهاد أبوالقمصان،رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، بيان جامعة المنصورة حول واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف، على يد زميلها، بأنها على طريقة فيلم "عسكر في المعسكر".
واستشهدت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدى البلد"، بجملة لإحدى الفنانات المشاركات في فيلم "عسكر فى المعسكر"، والتي تقول: "وربنا ما أنا دا أختي مني"، موضحة أن بيان جامعة المنصورة كان محاولة للهروب من المسؤولية تجاه الحادث.

وأضافت: " كان على رئيس جامعة المنصورة أن يكون له موقف مختلف تماما، وعدم الهروب من المسؤولية، وأنه كان يجب عليه أن يعلن الحداد، بعد مقتل الطالبة".

وانتقدت تصريحات الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والتي قال فيها: "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان ما تغريش"، قائلة إنه جريمة للتحريض على العنف وتعطيل الدستور والقانون.

وأكدت أنها ستتقدم ببلاغ ضد الدكتور مبروك عطية للنائب العام غدا، بسبب تصريحاته وتعليقه على حادث فتاة المنصورة، موضحة: "ما قاله مبروك عطية بخصوص ارتداء السيدات قفة وهي خارجة غير مقبول، وإهانة للمرأة المصرية".

البنك الأهلي
مبروك عطية نيرة أشرف للمرأة المصرية الدستور أبوالقمصان جامعة المنصورة  مصر اخبارمصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB