موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عزوف المصرين عن اللحوم هذا العيد... تعرف على التفاصيل

لحوم الاضحى-ارشيفية
لحوم الاضحى-ارشيفية

كشفت شعبة القاصبين باتحاد الغرف التجارية ، عن ارتفاع جديد في أسعار الأضحية في مصر ، مع اقتراب موسم عيد الأضحى ، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع.

أوضح محمد ريحان عضو شعبة القاصبين باتحاد الغرف التجارية ، أن الأسعار الحالية للأغنام والضأن 85 جنيها للكيلو كأقل سعر هذا العام مقابل 60 جنيها وهو أعلى سعر سجله العام الماضي.

أسعار الأضحية

وتابع عضو شعبة القاصبين ، أن سعر عجول الأبقار يبلغ 75 جنيها للكيلو كأقل سعر مسجل حاليا في الأسواق ، فيما يبلغ سعر عجول الجاموس 67 جنيها في الأسواق.

وأضاف أحد أعضاء شعبة القاصبين، أن سبب ارتفاع أسعار الذبح بشكل لا يصدق هذا العام يأتي من المزارع والمزارعين ، خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتحمل المزارعين ومربي الماشية مزيدًا من التعريفات مع ارتفاع الأسعار ، مستمراً أن أصحاب مزارع الأبقار الكبيرة هم الذين يتحكمون في السوق الآن وأسعار الأبقار والعجول والذبح. ليس فقط المزارعين أو التجار.

بيان أسعار الذبح

قدم عضو مجلس النواب ، أمس الجمعة ، بيانا موجها إلى مجلس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي ، لكي يتحركوا لمواجهة ظاهرة الارتفاع الهائل في أسعار اللحوم التي يتم التضحية بها في مصر. . السوق وارتفاع أسعار الضحية أقل من خمسة آلاف جنيه حاليا.

وفي بلاغ أرسله إلى المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب لمخاطبته الحكومة ، ارتفعت أسعار الأضحية للعام الحالي بشكل لا يصدق مقارنة بالسنوات السابقة مع اقتراب عيد الأضحى

وطالب البيان الحكومة بتوفير لحوم الأضاحي من الأبقار والأغنام للأيام القليلة المقبلة ، وتنظيم الإلكتروليتات على مستوى جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء بأسعار مناسبة مع اقتراب عيد الأضحى.

البنك الأهلي
اخبار مصر مصر موقع السلطة شعبة القاصبين عيدالأضحى الغرف التجارية للأغنام الضأن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB