موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 12:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أسعار اللحوم «رايحة جاية»..25% ارتفاع منتظر مع عيد الأضحى.. وجهود من الحكومة لضبط الأسواق

اللحوم - ارشيفية
اللحوم - ارشيفية

مؤشرات أعلنت عنها شعبة القصابين بشأن ارتفاع أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى أربكت المصريين خاصة بعدما شهدت أسعار اللحوم الفترة الماضية زيادة ملحوظة، وتساءل الكثير لما هذه الزيادات المتواصلة؟، وكيف يمكن للمواطنين شراء اللحوم الخاصة للاستخدام المنزلي وغيرها من الأضاحي؟.

أسعار اللحوم

علاقة طردية تشهدها الأسواق، ففي الوقت الذي يحاول فيه التجار رفع أسعار اللحوم مستغلين في ذلك إقبال المواطنين على الشراء مع اقتراب عيد الأضحى تحاول الحكومة جاهدة إحكام السيطرة على الأسواق لحماية المواطنين من جشع التجار، ومؤخرًا أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة شكلت لجنة لتحديد كميات اللحوم المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم طبقًا لاحتياجات السوق المحلي.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة أقرت على استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية، منها 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية، بغرض التربية وحوالي 55 ألف رأس للذبيح الفوري.

ونوخ الوزير إلى أن مصر قد استلمت حوالي 50 ألف طن من اللحوم المبردة والمجمدة، وعدد 111 ألف رأس عجول للذبيح الفوري، وعدد 116 ألف رأس للتربية، وذلك بجانب المنافذ التي وفرتها القوات المسلحة، ووزارات الداخلية والتموين والزراعة والتي ساهمت بشكل فعال في توفير اللحوم بشكل كبير ودائم في السوق المصري، وبأسعار مخفضة.

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم 25%

مفاجآت صادمة أعلن عنها محمد ريحان، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشأن أسعار اللحوم، مؤكدا أن مع اقتراب عيد الأضحى سترتفع أسعار الأضاحي 25% .

وبرر رئيس شعبة القضابين بالغرفة التجارية أن سبب ارتفاع أسعار اللحوم يرجع إلى ارتفاع أسعار علف المواشي وتكلفة الإنتاج فضلاً عن قانون العرض والطلب وسحب كميات كبيرة من اللحوم أيام العيد سواء للأضحية أو لاحتياجات الاسر اليومية.

ونوه ريحان إلى أن أسعار اللحوم حاليًا الكندوز ما بين 155 إلى 160 جنيها للكيلو، فيما تراوحت اسعار اللحوم البقري البلدي من 155 إلى 180 جنيها للكيلو،ربلغت اسعار كيلو كباب الحلة من 155 إلى 180 جنيها للكيلو، والبتلو من 155 إلى 160 جنيه للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم الضأن بين مستويات 160-180 جنيها.

البنك الأهلي
شعبة القصابين الأسواق عيد الأضحى الزيادات ماشية السوق المحلي مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB