موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح للعناية بجمالك أثناء النوم.. تعرفي عليها

الترطيب_أرشيفية
الترطيب_أرشيفية

أن الوقت المتأخر من اليوم يتجه الجميع للحصول على قسط من الراحة والذهاب للنوم بعد تعب يوم عمل طويل وشاق، ولكن يمكن أن تنتهزى فرصة النوم للاهتمام بجمالكِ والعناية بصحة الشعر والبشرة، بشكل صحى وبسيط، ويوجد عدة نصائح يمكن اتباعها للحصول على بشرة جميلة ونضرة خلال فترة النوم، بطرق بسيطة وفقاً لموقع"wikiHow" :

وضع قناع للشعر

يمكن لمن تهتم بعناية الشعر استغلال الوقت من أجل وضع قناع للشعر سواء كان نوع الشعر جاف أو تالف ويجب بعد وضع القناع للشعر أن يلف بمنشفة، أو غطاء خاص للشعر لتجنب أن يفسد قناع الشعر الوسادة.

الحافظ على نظافة البشرة

لكي تسمحي لبشرتك بالتجدد خلال ساعات النوم ينبغي غسلها قبل النوم باستخدام الغسول لإزالة أي أتربة أو مكياج، وحتى تمنع البثور من الظهور على البشرة، ويجب المحافظة على البشرة من خلال أن تكون خالية من أي زيوت خلال الليل.

النوم على الظهر

قد يكون النوم على إحدى الجانبين والوسادة تحتك بالوجه سببًا في أن تظهر التجاعيد، فأفضل خيار أن يكون الشخص نائمًا على الظهر، ويجب النوم على وسادة من الحرير او الساتان، لتقليل الاحتكاك بالوجه، مع ضرورة تغيير غطاء الوسادة كل بضعة أيام.

رفع الرأس

قد تستيقظي وتجدي أن عينيك منتفخة في الصباح، وذلك قد يكون نتيجة لتراكم السوائل، لذلك يجب رفع الرأس بعض الشيء أو وضع وسادة أخرى أثناء النوم.

كريم للعين

يمكن وضع كريم للعين قبل النوم للوقاية من الهالات السوداء، والتجاعيد وتجنب انتفاخ العين، ويجب الاهتمام بذلك، بشكل دورى وروتينى.

الترطيب

يجب ترطيب البشرة بشكل روتينى للحصول على بشرة نضرة وجميلة، ويجب وضع مرطب على البشرة قبل النوم ليكسبها نعومة وحيوية، ويجب ألا يكون المرتب يتضمن مكونات تتسبب في سد المسام، ويجب الحرص على استخدام كريمات ليلية مناسبة لنوع البشرة.

ترطيب القدمين

يجب ألا تنسي القدمين، لأنه يجب العناية الكبيرة بها، من خلال وضع مرطب مثل الفازلين والجوارب القطنية.

وضع مرطب للشفاه

يجب وضع بلسم للشفاه حتى تكون ناعمة، وتكون رطبة، ويمكن تقشير الشفاة، قبل النوم، عن طريق وضع سكر بنى مع زيت الزيتون، مع تدليك الشفاة.

البنك الأهلي
النوم ترطيب الشفاه ترطيب القدمين كريم للعين اخبار مصر مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB