موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. إنجاز جديد للفرعون المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح - ارشيفية
محمد صلاح - ارشيفية

كشف مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي للموسم المنقضي 2021-2022، والذي تواجد فيه الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول على رأس الأسماء المعلنة.

وأوضح المركز التابع للاتحاد الدولي أن محمد صلاح قدم مستويات مميزة خلال الموسم المنقضى، واستطاع تصدر المشهد التهديفي بشكل مثير للمرة الثالثة على التوالي.

التشكيل المثالي للدوري الانجليزي

وجاء التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي كالتالي:

إيدرسون مورايس (مانشستر سيتي).

خط الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، فيرجيل فان ديك (نادي ليفربول)، جويل ماتيب (نادي ليفربول)، ترينت ألكسندر-أرنولد (نادي ليفربول).

خط الوسط: فابينيو تافاريس (نادي ليفربول)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: ساديو ماني (نادي ليفربول)، هاري كين (توتنهام)، محمد صلاح (نادي ليفربول).

من جانبه، أكد الدكتور عمرو محب، ممثل cies في مصر أن محمد صلاح نجح في أن يضع لنفسه مكانة كبيرة رغم الشائعات التي طاردته خلال الأشهر الماضية بشأن تجديد تعاقده مع نادي ليفربول، خاصة أن الموسم المقبل هو الأخير له مع الريدز حتى الآن.

وأبدى عمرو محب الذي يعمل بالجهاز الفني للنادي الأهلي اندهاشه من المقارنات التي تتم مع السنغالي ساديو ماني خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن محمد صلاح استطاع خلال الموسم الأخير مع ليفربول أن يساهم تهديفياً في الدوري الإنجليزي بواقع 36 هدفاً سجل 23 وصنع 13، وهو ضعف ما قام به المهاجم السنغالي الذي اكتفى بـ18 هدفاً كمساهمة منه سواء أحرز أو صنع.

وشدد عمرو محب على أن التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي اعتمد في اختياره على الأرقام الفنية وما قدمه كل لاعب خلال الموسم بالكامل وسط عوامل يتم تحديدها سنوياً.

البنك الأهلي
الدراسات الرياضية التعليمي فيفا مستويات ليفربول محمد صلاح مصر اخبارمصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB