موقع السلطة
الإثنين، 27 يونيو 2022 07:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مستشار الرئيس للصحة: مصر من أفضل دول العالم في التعامل مع الحالات الحادة (فيديو)

تاج الدين - ارشيفية
تاج الدين - ارشيفية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن القطاع الصحي في مصر شهد طفرة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف "تاج الدين"، خلال لقائه عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن مصر من أفضل دول العالم في التعامل مع الحالات الصحية الحادة والعاجلة وقوائم الانتظار، موضحًا أنّ الحالات الباردة –التي يمكنها الانتظار لتلقي العلاج- في بعض الدول المتقدمة قد تنتظر 18 شهرًا.

وتابع أنه "حتى الأسبوع الماضي، قجمت الدولة المصرية لملايين المواطنين، العجلا والتدخلات الطبية المختلفة والوسائل التشخيصية، وبلغت التكلفة على الدولة نحو 9.9 مليار جنيه".

وأشار تاج الدين إلى أن التعامل مع قوائم الانتظار يتم وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث وجه أيضًا باستكمالها للقضاء على قوائم الانتظار، والاستفادة من القدرات الطبية والأماكن التي تقدم الخدمة، سواء في مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية التي لديها إمكانات هائلة والقطاع الخاص.

واستطرد أن الدولة حريصة على إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا لأكبر عدد من المواطنين، لافتًا إلى أن الدولة وفرت مختلف أنواع اللقاحات الآمنة للمواطنين، لافتًا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرًا في السنوات الماضية للحصول على لقاحات كورونا، مشدددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أهمية إتاحتها.

وتابع: أنه "لدينا كميات كبيرة من اللقاحات، سواء الاحتياطي لدينا أو تدفق لهذه اللقاحات، ويجب أن يحصل المواطنون على الجرعتين"، معقبًا :"كمية اللقاحات التي مُنحت للمواطنين حاليًا تخطت الـ85 مليون جرعة، وعدد من جرى تطعيمهم كبير جدًا واقرتبنا من 40 مليون مواطن، وبعض الفئات حصلت على الجرعة المعززة، فبعد مرور فترة زمنية محددة على تلقي جرعتين يقل التأثير القوي للقاحات".

وواصل تاج الدين أن مصر من أفضل دول العالم في التعامل مع الحالات الصحية الحادة والعاجلة وقوائم الانتظار، موضحًا أنّ الحالات الباردة –التي يمكنها الانتظار لتلقي العلاج- في بعض الدول المتقدمة قد تنتظر 18 شهرًا.

البنك الأهلي
تاج الدين الحالات الباردة الصحة القطاع الصحي التدخلات الطبية مصر اخبار مصر السلطة
CIB
CIB