موقع السلطة
الأحد، 26 يونيو 2022 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مستشار الرئيس يدعو إلى تكاتف الجهود لمجابهة سوء استخدام المضادات الحيوية

تاج الدين - ارشيفية
تاج الدين - ارشيفية

دعا الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إلى تكاتف الجهود لمجابهة سوء استخدام المضادات الحيوية، لافتًا إلى أن مصر لديها إمكانات عظيمة وكوادر متميزة حيث قضت على البلهارسيا وشلل الأطفال والالتهاب الكبدي الوبائي.

وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر الطبي الأول للاستخدام الأمثل المضادات الحيوية ومكافحة العدوى والذي أطلقته هيئة الرعاية الصحية اليوم الثلاثاء، أن سوء استخدام المضادات الحيوية بدون داعِ قد يفقدها فاعليتها، مؤكدًا أن معظم أنواع العدوى سببها فيروسي، مطالبا بعدم استخدام المضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب.

وأضاف د. محمد عوض تاج الدين، خلال كلمته، أن الدولة أدارت جائحة فيروس كورونا بحرفية شديدة، حيث تم توفير الرعاية الصحية في كافة المستشفيات والجامعات، بالإضافة إلى وجود أطباء لديهم خبرة، وتوفير جميع اللقاحات المضادة للفيروس، والتي أثبتت فعاليتها في مواجهة كوفيد-19.

وأردف أن الفيروسات تتحور لتعيش فترة أطول، وأنه من بين أكثر من 10 أمراض تسبب الوفاة على مستوى العالم، منها 4 أمراض متعلقة بالجهاز التنفسي، لذا من الضروري الاستخدام الجيد للمضادات الحيوية، ووضع خطوط عريضة في كل تخصص طبي على غرار البروتوكول العلمي لفيروس كورونا.

البنك الأهلي
عوض تاج الدين رئيس الجمهورية المضادات اللقاحات مكافحة العدوى مصر اخبارمصر السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB