موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

6 نصائح للعناية بالشعر الجاف.. تعرفي عليها

معالجة الشعر_أرشيفية
معالجة الشعر_أرشيفية

الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر الذي يصعب التعامل معه بسبب سرعة تقصفه وتعرضه للتساقط بصورة سريعة بسبب قلة احتوائه على نسبة عالية من الزيوت أو الدهون لذا نتناول خلال هذا التقري أفضل 6 طرق لعلاجات الشعر الجاف كما أشارت خبيرة العناية بالبشرة والشعر نورهان حسن.

قص الشعر

قص الشعر من أكثر العلاجات التي تساعد في الحفاظ على أطرافه ولاسيما إذا كان الشعر شديد الجفاف فهو يحتاج إلى القص والتساوي من فترة لأخر ويفضل أن تقومي بقص الشعر من فترة تتراوح من 45 لـ 55 يوما.

تناول الفيتامينات

أصحاب الشعر الجاف لابد أن يكونوا من أصحاب البشرة الجافة أيضًا لذا يفضل أن تقومي بتناول بعض الفيتامينات التي تحتوي على نسبة دهون مفيدة للجسم ولكن تحت إشراف الطبيب بعد عمل الفحوصات اللازمة.

تناول الأسماك

للحفاظ على البشرة والشعر لابد من الحفاظ أيضًا على تناول نظام غذائي مفيد للبشرة والشعر ويساعدها على الظهور في أفضل حالة لذا يفضل أن تقومي بتناول الأسماك لاحتوائها على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب الجسم والشعر ويعرف أيضًا عن الأسماك أنها من أكثر الأطعمة المغذية التي تعطي الشعر أكبر قيمة غذائية.

الغسل مرة واحدة

يفضل أن تقومي بغسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع ولاسيما في حالة إذا كان شعرك شديد الجفاف يفضل وقتها أن تقومي بغسله مرة كل أسبوع ونصف أو أسبوع على حسب الرغبة ولكن يفضل عدم تكرار الغسل لتجنب جفاف الزيوت بشكل واضح.

حمامات الزيت

يفضل أن تقومي بعمل حمام زيت للشعر من زيت جوز الهند فهو من أفضل الزيوت التي تعمل على الترطيب وأيضًا من الممكن استخدام الزيوت العطرية الطبيعية للشعر.

بلاش حرارة

يفضل أن تتجنبي الفرد بالحرارة ولكن يفضل أن تقومي بعمل ماسكات طبيعية للشعر تساعد على فرده وترطيبه بشكل أفضل ولكن من أكثر السلوكيات التي تضر الشعر ولابد من البعد عنها هي السيشوار أو المكواة الفرد بالحرارة.

البنك الأهلي
الشعر الجاف الزيوت الدهون الشعر الفيتامينات اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB