موقع السلطة
الأحد، 26 يونيو 2022 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد نجاح تجربة «العتبة-الكيت كات».. «النقل» تكشف موعد التشغيل

المترو - ارشيفية
المترو - ارشيفية

أعلنت وزارة النقل نجاح أول تجربة لتسيير قطار بدون ركاب بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق من العتبة حتى الكيت كات.


وأجرت الهيئة القومية للأنفاق أول تجربة تشغيل تجريبي أمس الإثنين، في المسافة الممتدة بطول 4 كيلو متر، وتشتمل على 4 محطات نفقية (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – الكيت كات)، وذلك ضمن منظومة التشغيل التجريبي لهذا الجزء.


وقال وزير النقل، كامل الوزير، إن التجربة جاءت لاختبار توافق الجباريت الخارجي للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق، وذلك في إتجاه (العتبة – الكيت كات) ذهابا وإيابا على نفس السكة، وتبين عدم وجود أي تعارضات.


وأضاف الوزير أنه جار الإعداد لإجراء تجربة أخرى في الاتجاه الآخر (الكيت كات – العتبة) ذهابا وإيابا على نفس السكة بمحطة العتبة، لافتا إلى إجراء الإختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير تباعا.


وأعلن وزير النقل أنه من المخطط الانتهاء من أعمال التشغيل التجريبي في منتصف يوليو 2022 ليعقبه التشغيل الرسمي للقطارات بالركاب، منوها إلى انتهاء اللمسات النهائية للجزء الأول من المرحلة الثالثة والذي يمتد من العتبة إلى الكيت كات، وذلك مرورا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك، وأن كافة الأعمال تمت وفق أعلى معايير الجودة العالمية، كما تمت التشطيبات النهائية للمحطات على أعلى مستوى من الجودة.


وأوضح الوزير أن تنفيذ هذه المرحلة يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة مواصلات عملاقة من وسائل الجر الكهربائي الصديقة للبيئة، والتي تشكل نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل والمواصلات في مصر.


جدير بالذكر أن المرحله الثالثة من المشروع تمتد بطول 17.7 كيلو متر، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالا إلى منطقة إمبابة وصولا إلى الطريق الدائري، وفرعة جنوبا إلى المهندسين وبولاق الدكرور ماراً بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية، ثم تمتد إلى جامعة القاهرة ويتم تنفيذها على ثلاث أجزاء.

البنك الأهلي
وزارة النقل الكيت كات التشغيل التجريبي العتبة مترو نفقية مصر اخبارمصر السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB