موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط تاجر حشيش قبل ترويجه بمنطقة العمرانية

متهم_أرشيفية
متهم_أرشيفية

اعترف تاجر مواد مخدرة، تم القبض عليه في العمرانية، أمام رجال المباحث، بتحصله على كمية من مخدر الحشيش ضبطت بحوزته، من عاطل مقيم بالجيزة، وأشار إلى أنه يتولى ترويجها بين عملائه، عقب التواصل معهم هاتفيا، لتحديد أماكن مقابلتهم.

وقال المتهم إنه اعتاد الاتجار بالمواد المخدرة، خاصة مخدر الحشيش، وترويجها بين زبائنه في العمرانية، والمناطق المحيطة بها، وذكر أن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من حصيلة الاتجار بالمضبوطات.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة العمرانية، بمديرية أمن الجيزة، تفيد اتجار عاطل بالمواد المخدرة، وترويجها بين عملائه، وبإعداد كمين للمتهم عقب رصد تحركاته، تمكن رجال المباحث بإشراف المقدم إسلام سيد رئيس مباحث قسم العمرانية من ضبطه، وبحوزته عدد من قطع الحشيش المخدر معدة للبيع، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتف محمول، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

البنك الأهلي
رجال المباحث الحشيش مخدر التحقيق النيابة اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB