موقع السلطة
الخميس، 30 يونيو 2022 04:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عاجل.. الزراعة تكشف عن إجراء يُطبق لأول مرة مع الفلاحين بشأن زراعة القمح (فيديو)

القمح-أرشيفية
القمح-أرشيفية

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن الله أنعم على الدولة المصرية بحصولها على بعض التوجيهات والتشريعات الخاصة بالقمح المصري، حيث كان لها دور كبير وفعال، بالإضافة إلى الرؤية الاستراتيجية المُسبقة منذ بداية الموسم.

وأضاف عباس الشناوي، خلال لقائه مع برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه كان هناك سبق للدولة المصرية في هذا المجال، وذلك بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كانت هناك توجيهات مباشرة بالاهتمام بالفلاح المصري.

وأكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن التوجيهات كانت تشمل أيضاً الاهتمام بالقمح المصري، معقباً: "لم يحدث في مصر، أن يتم تسعير القمح مع زراعته أو قبل زراعته، لكن هذا العام حدث بالإضافة إلى 100 جنيه مضافة على التسعيرة".

وأوضح عباس الشناوي أن هذا يُسمى “السبق الاستراتيجي في هذا المجال”، معقباً: "ديه الحاسة السادسة بالنسبة لـ متخذي القرار"، مشيراً إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير الزراعة السيد القصير، قاما بدراسة الأمر، والإعلان المبكر عن سعر 820 جنيها لإردب القمح، بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي.

البنك الأهلي
القمح الزراعة وزارة الزراعة وزير الزراعة محصول القمح أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB