موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مصطفى الفقي: الأكباد الجائعة أولى بالصدقة من بيت الله الحرام

مصطفى الفقي - ارشيفية
مصطفى الفقي - ارشيفية

أشاد الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى إجراء حوار وطني، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن «التوافق الوطني، أساس عبور الطريق والحديث عن المستقبل بشفافية ووضوح».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إنه يشارك في الحوار الوطني بكل حماس، لافتًا إلى أنه طُلب منه المشاركة في الحوار بصفته رئيسًا شرفيًا لحزب الوفد.

وأشار إلى أنه أبدى الرغبة في المشاركة ضمن الحوار؛ لتقديم الرأي والمشورة، قائلًا إن الملفات التي يتناولها الحوار الوطني تندرج تحت بند واحد، ويتصدرها الجانب الاقتصادي؛ في ظل ما يشهده العالم من أزمة اقتصادية لم يشهد لها نظير منذ 100 عام.

ونوه رئيس مكتبة الإسكندرية، إلى أن العالم يواجه ظروفًا صعبة للغاية؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، متابعًا: «خرجنا نريد التعافي من فيروس كورونا، لكننا الآن نواجه ما هو أسوأ، ونشعر بالخطر الداهم الذي يهدد الشعوب».

وذكر أن معدلات الأسعار عالية، والحياة بها قدر من المعاناة للدول التي لا مصادر دخل ريعي لها مثل البترول أو الزراعة أو الاكتفاء النسبي في الغذاء»، مجيبًا عن الأولوية للملفات المناقشة بالحوار الوطني: «في تلك المرحلة الاقتصاد يسبق الجميع، ثم تمضي معه قضايا التنمية والمجتمع المدني وتقدمه وتغير المناخ وتأثيره على الدول، الأكباد الجائعة أولى بالصدقة من بيت الله الحرام».

البنك الأهلي
مصطفى الفقي الحوار الوفد الأسرة المصرية الله الحرام الصدقة مصر اخبارمصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB