موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 07:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

قطع أمه بالساطور.. إحالة أوراق قاتل أسرته إلى مفتي الجمهورية

المتهم
المتهم

قررت محكمة جنايات سوهاج بجلستها اليوم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة وعضوية المستشار أحمد عبد المنعم محمود الرئيس بالمحكمة والمستشار مصطفى أبو القاسم زيدان نائب الرئيس وحضور وكيل النائب العام المستشار مصطفى أمين طنطاوى وأمانة سر عصام الألفى، إحالة أوراق "جورج.س" 26 سنة عامل إلى فضيلة المفتى وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر أغسطس للنطق بالحكم.

قام المتهم فى 6/6/2021 بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج بقتل والده عمدا مع سبق الإصرار والترصد وقتل أمال . ر . ن ومارينا . س . ي والطفل أباكير . م . س و الطفلة إنجى . م . س و عزيزه . ر. ن . ف مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم وأعد لهذا الغرض ساطورا أستخدمه فى ارتكاب الواقعة.

ترجع أحداث الواقعة عقب تلقى مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج، يفيد بقيام شاب بالتعدى على أسرته باستخدام ساطور، ما نتج عنه وفاة والده ووالدته وطفلين، وأصيب شقيقه بإصابات متفرقة بالجسم توفيت على أثرها، تم ضبط المتهم وتم فرض كردون أمنى بالمنطقة لمتابعة الحالة الأمنية.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها فى ذلك الوقت اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها المقدم أحمد عزت مفتش مباحث المركز، والرائد هيثم الحجيرى رئيس وحدة مباحث المركز، قيام شاب ثلاثينى العمر بالدخول للمنزل بناحية قرية أولاد حمزة دائرة مركز العسيرات، وبحوزته سلاح عبارة عن "ساطور" وقام بالتعدى على والده البالغ من العمر 70 سنة، ووالدته البالغة من العمر 55 سنة، وطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، مما نتج عنه وفاتهم فى الحال وقام بالتعدى على شقيقته البالغة من العمر 27 سنة، مما نتج عنه إصابتها بجروح بالغة الخطورة بكافة أنحاء الجسم وتم نقلها للمستشفى الجامعى ووافتها المنية.

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم وهو فى حالة هياج، وأشارت التحريات الأولية وشهادة الجيران إلى أن المتهم يعانى من اضطرابات نفسية وهو ما أقرته زوجته وأنه دائم الهذيان بكلمات غير مفهومة، تم تحرير محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق وإحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق .

8e9d8c06be2bd4da620d572bee479d56.jpg
ab5579791bf004b1d4e9986f256afe8e.jpg
fe70ac75cc6c3e026b27c15b32821357.jpg
البنك الأهلي
جنايات سوهاج فضيلة المفتى أحداث الواقعة المباحث الجنائية النيابة العامة اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB