موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

حاجات لازم تعرفيها لو هتشتري أدوات الطهي لمطبخك

أدوات المطبخ_أرشيفية
أدوات المطبخ_أرشيفية

عند شراء أدوات الطهي، تتجه أنظار العديد من السيدات نحو باهظة الثمن ظنا بأنها هي الأفضل من خلال الجودة والاستخدام على كافة المستويات، وتتبادر العديد من التساؤلات على الأذهان، التي من بينها على سبيل المثال، «ما هي أغلى أدوات الطهي في السوق؟»، «هل أواني الطهي باهظة الثمن أفضل من أواني الطهي ذات الأسعار المعقولة؟»، «هل تستحق تجهيزات المطابخ الأدوات باهظة الثمن؟».

وعلى هذا النحو نستعرض خلال السطور الآتية، أبرز الأسباب خلف ارتفاع أسعار بعض من أدوات الطهي، وكيف يتم شراؤها بشكل صحيح، وذلك حسب ما كشف موقع prudentreviews العالمي.

أسباب ارتفاع أسعار أدوات الطهي

تشمل العوامل التي لها التأثير الأكبر على سعر مواد وأواني الطهي، طريقة صنعها، ومكان إنتاجها، وسمعة العلامة التجارية.

المواد المستخدمة في التصنيع

تعتبر أدوات الطهي المصنوعة من مواد باهظة الثمن، مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس، أغلى من الطهي المصنوع من مواد أرخص.

على سبيل المثال، تعتبر أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم، أقل تكلفة بكثير من أواني الطهي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ذات القلب النحاسي والغطاء الفولاذي.

تؤثر المواد أيضًا على طول عمر أواني الطهي، فالألومنيوم يدوم فقط ما بين سنة وخمس سنوات، فيما أنه يمكن أن يستمر الفولاذ المقاوم للصدأ والمواد الأخرى الأكثر تكلفة مدى الحياة.

طريقة تصنيع أدوات الطهي

تؤثر طريقة صنع أواني الطهي بشكل كبير على السعر، حيث تعتبر أدوات الطهي المكسوة بالكامل باهظة الثمن لأنها مصنوعة من طبقات متعددة من المعدن المترابط بشكل عام، فكلما زاد عدد الطبقات زادت التكلفة، على سبيل المثال، تكلفة أواني الطهي المكونة من 5 طبقات أكثر من 3 طبقات، بينما تكلف أواني الطهي المكونة من 7 طبقات أكثر من 5 طبقات.

كما أن أواني الطهي المصنوعة يدويًا أو المصنوعة يدويًا أغلى بكثير من أواني الطهي التي تنتجها الآلة بكميات كبيرة.

سمعة العلامة التجارية

تؤثر سمعة العلامة التجارية أيضًا على تكلفة أدوات الطهي، إذ أنه يدفع الناس أكثر مقابل العلامات التجارية التي لها تاريخ طويل وسمعة طيبة.

البنك الأهلي
أدوات الطهي السيدات باهظة الثمن أسعار التصنيع اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB