موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 11:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خطوات لجعل أظافرك نظيفة دائمًا.. اعرفيها

الاظافر_أرشيفية
الاظافر_أرشيفية

الأظافر هي أكثر جزء يستخدمه الشخص طوال اليوم حيث يقوم بالتقاط الأشياء من على الأرض أو الأسطح سواء نظيفة أو غير نظيفة، وتقوم بحك جسدك وملامسة الآخرين، وهذا ما يتسبب في تراكم الأوساخ والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى تحت أظافرنا.

و يستعرض "السلطة" مع خبيرة التجميل مروة نصار بعض الطرق المختلفة للحفاظ على نظافة الأظافر.

خطوات العناية بالأظافر

أولاً: التنظيف تحت الأظافر

قالت خبيرة التجميل إنه إذا كانت أظافرك طويلة أو قصيرة يجب تنظيف ما تحت أظافرك جيدًا في كل مرة تغسلي فيها يديك، مرة واحدة على الأقل يوميًا، وذلك باستخدام فرشاة بها صابون مضاد للبكتيريا لتنظيف تحت الأظافر برفق، كما يمكنك استخدام فرشاة أسنان ناعمة جديدة أو فرشاة ناعمة يمكنك الحصول عليها من أي متجر لمستلزمات التجميل أو الصيدلية.

ثانياً: فرك الأظافر

قومي بفرك اظافرك بالفرشاة جيداً بشكل يومي، وذلك ليس لك فقط بل لكل أفراد الأسرة فالنظافة الشخصية لا تنطبق عليك فقط بل على الجميع.

ثالثًا: استخدام الصابون السائل

وأردفت أنه يفضل استخدام صابون اليد السائل وليس الصابون الصلب، ويكون مضاد للبكتيريا أو من الزيوت الطبيعية، حيث انهم يعالجوا البكتيريا دون تدمير يديك أو التخلص من البكتريا النافعة، فاستخدام والصابون السائل أفضل بكثير من الصابون الصلب لأن الصلب منه يمكن أن تبقى عليها بقايا البكتيريا الضارة وتنقل أيضا من يد لأخرى أما السائل فيأخذ منه دون التلامس.

رابعًا: استخدام معجون الأسنان لتنظيف الأظافر

وأضافت خبيرة التجميل أنه في حالة عدم توفر الصابون الطبيعي يمكن غسل الأظافر وفركها بمعجون الأسنان، فهو يعمل على تنظيفها والتخلص من البكتيريا الضارة وباستخدام الفرشاة يزيل جميع ما يتراكم بين الجلد والاظافر.

خامسًا: استخدام المبرد المدبب

عليكِ استخدام اداة رفيعة حادة للتخلص من الاوساخ المتلاصقة بجانب الظافر مثل المبرد المدبب ولكن بحرص حتى لا تصاب أصابعك، وبعد التخلص من تنظيف اليد عليك تنظيف الاداة بمسحها بالكحول.

سادسًا: ترطيب اليدين

وأضافت أنه يجب وضع كريم لطيف لليدين، أو زيت خفيف، ويفضل أن يكون محمل بفيتامين E والجوجوبا.

سابعًا: نقع اليدين في ماء وملح

واختتمت خبيرة التجميل أنه يفضل نقع اليدين في الماء والملح مرة اسبوعياً، وذلك قبل تقليم الأظافر، وخاصة لو كانت سميكة.

البنك الأهلي
الأظافر الأوساخ التنظيف فرك الصابون السائل معجون الأسنان اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB