موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مصر تحارب الإرهاب.. خبراء: واثقون في قدرات القوات المسلحة.. و«الاختيار 3» كشف فضائحهم

الاختيار 3- ارشيفية
الاختيار 3- ارشيفية

مازالت القوات المسلحة تواصل حربها ضد الإرهاب، وتقدم العديد من التضحيات وكان آخرها حسبما أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية على(فيسبوك).

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة، إن مجموعة من العناصر التكفيرية هاجمت نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة مما أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد وجاري مطاردة العناصر الإرهابية، ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

د. هالة حسين: الجماعة الإرهابية لا تراعي حرمة الدماء

قالت د. هالة حسين، أمين عام شئون المرأة باتحاد المبدعين العرب، العضو الاستشاري بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، إن القوات المسلحة مازالت تواصل تضحياتها في سبيل بناء الوطن، مشيرا إلى أن الحادث الإرهابي في سيناء لا يدل سوى على خسة مرتكبيها وتجردهم من أدنى معاني الإنسانية.

وأضافت د.هالة، أن الجماعة الإرهابية لا تراعي حرمة الدماء أو حرمة هذا الشهر الفضيل، مؤكدة ثقتها في قدرة القوات المسلحة على القصاص لشهداء الوطن والحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وأشارت أمين عام شئون المرأة باتحاد المبدعين العرب، إلى أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب.

عضو المجلس الاستشاري برئاسة الجمهورية: حادث سيناء الإرهابي سيزيد القوات المسلحة بسالة

كما قالت راندا رزق، عضو المجلس الاستشاري برئاسة الجمهورية والأمين العام للمجلس الغربي للمسؤولية الاجتماعية، إن القوات المسلحة لن تدخر جهدًا في تحقيق الأمن والسلام لمصر وللمصريين.

وأضافت «راندا» أن السماء استقبلت شهداء حادث سيناء وزفتهم في جنات الخلد، مشيرة إلى أن مثل هذه الممارسات الإرهابية لا تنال من عزيمة المصريين بل يزيدهم إصرارًا في محاربة الإرهاب ودعم القوات المسلحة في دحرهم.

وأشارت عضو المجلس الاستشاري برئاسة الجمهورية إلى أن الحادث الإرهابي الجبان سيزيد القوات المسلحة بسالة وإصرارا على الانتقام من الإرهابيين وتلقينهم درسًا لا ينسوه، مثلما حدث طوال السنوات الماضية.

رئيس حزب أبناء مصر: «الاختيار 3» أفقد ذيول الإرهاب صوابهم

فيما أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن الشعب المصري يقف خلف قياداته وقواته المسلحة في معركته ضد الإرهاب، الذي لن ينال من أرض مصر ومقدراتها.

ونعي رئيس حزب أبناء مصر، في بيان له، اليوم، شهداء الوطن الذين جادوا بدمائهم الذكية، وضربوا لنا أروع الأمثلة في التضحية والفداء، فصدقوا ما عاهدوا الله عليه.

وقال بركات: "لا شك أن ذيول الجماعة الإرهابية قد فقدت صوابها، بعد أن فضح خستهم مسلسل الاختيار (٣)، وكشفت التسريبات عن وجههم الدموي، الذي لطالما تخفى خلف ستار الدين، فعادوا لما وعدوا به واعتنقوا الإرهاب مسلكاً وطريقاً.

وأضاف رئيس الحزب أن القوات المسلحة المصرية الباسلة، كانت ولا تزال طوق النجاة والحارس الأمين لهذا الوطن، فعادت بفضلهم سيناء لأهلها آمنه مطمئنة وشاء الله لمصر أن تنجو من الفوضى والضياع.

وشدد رئيس الحزب على أننا نثق في قدرات قواتنا المسلحة على القصاص لدماء الشهداء لافتاً إلى أن المعركة لم تنتهِ بعد، وعلينا جميعاً أن نصطف خلف قيادتنا ونتسلح بالوعي لمجابهة التحديات.

البنك الأهلي
القوات المسلحة ضابط المتحدث العسكري هالة حسين المبدعين العرب جذور الإرهاب  مدحت بركات مصر اخبارمصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB