موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بين السجن والبراءة.. تعرف على سيناريوهات محاكمة «موكا حجازي» بعد العيد

موكا حجازي-أرشيفية
موكا حجازي-أرشيفية

تأجل حسم مصير نانسى أيمن المعروفة إعلاميًا بـ"موكا حجازى" لما بعد عيد الفطر المبارك، حيث تنتظر حكمًا في الاستئناف المقدم من جانبها على حبسها لمدة سنة بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب.

ونرصد في نقاط آخر التطورات التي شهدتها القضية خلال الجلسات الماضية.

- قدم دفاع موكا حجازى فيش جنائى للمتهمة يثبت عدم صدور أحكام جنائية مسجلة ضدها، وطلب الدفاع براءة موكلته مما أسند إليها وإلغاء حكم أول درجة.

3 سيناريوهات أمام محكمة الأحداث في تعاملها مع القضية هى إلغاء الحكم أو تأييده أو تخفيفه لمدة أقل، قضت موكا حجازى في الحبس 10 أشهر.

محكمة الجنايات تصدر حكم بالحبس 3 لشريك "موكا حجازى" بتهمة الاتجار بالبشر

- اعترفت الفتاة بنشر فيديوهات رغم تحذير العديد من المقربين منها والمتابعين لها بخطورة تلك الفيديوهات، وأنها قد تدفعها للمسألة القانونية.

وقالت أن غرضها من إنشاء الصفحات سالفة الذكر هو جلب مزيد من المتابعين والمشاهدات، واستثمار ذلك فى جلب معلنين وتحقيق أرباح مالية من وراء ذلك، نظرا لعدم وجود مصدر دخل ثابت لها.

- وتابعت أن شابا يدعى "م" ساعدها فى عمل تلك الصفحات واقترح عليها بعض الفيديوهات والأفكار لتصويرها، وكان يشاركها بتصوير تلك المقاطع، ونشرها على "تيك توك" و "يوتيوب" و"انستغرام"، وكان يتولى التنسيق فيما يخص الإعلانات الخاصة بالمحال التجارية.

- وكشفت التحقيقات، أن الفتاة مارست علاقات غير شرعية مع عدد من الشباب بعضهم بمقابل والبعض الأخر بدون مقابل، وتحفظت جهات التحقيق على مقاطع فيديو للمتهمة، تثبت تورطها فى نشر محتوى خادش للحياء ومخالف لمعايير وقيم المجتمع، وعرضتها على لجنة فنية لفحصها، وكتابة تقرير وافً عنها.

البنك الأهلي
موكا حجازي نانسي محاكمة المحاكمة فتاة التيك توك أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB