موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طرق لتعليم طفلك الاستفادة من العيدية... تعرفي عليها

الاطفال_أرشيفية
الاطفال_أرشيفية

تعد العيدية واحدة من أجمل طقوس الاحتفال بالعيد التي تدخل الفرحة على قلوب الكبير والصغير، إلا أن فرحة الطفل بها تكون مضاعفة لأن إعطاء العيدية فرحة للطفل يشعر بقيمه امتلاك المال وحرية التصرف فى مصروفه من العيدية. ولأن الطفل قد ينقصه أحيانًا القدرة على التخطيط للمستقبل أو استثمار المال بذكاء، فأحيانًا ما ينفق الطفل كل العيدية التي يحصل عليها في شراء الحلويات والألعاب وهو الأمر الذي قد تحاول بعض الأمهات تداركه بأن تأخذ من الطفل العيدية وتخبره أنها ستدخرها له، إلا أن استشاري تعديل السلوك شيماء العراقي تقول إنه لا يفضل أن تلجأ الأمهات لهذه الطريقة كي لا تكسر فرحة الطفل، وفي المقابل هناك بعض الطرق التي تساعد طفلك على استثمار العيدية بطريقة إيجابية.

تقسيم العيدية :

قومى بتقسيم العيدية مع طفلك إلى أجزاء جزء للإدخار وجزء للإنفاق. ويجب أن يشعر الطفل أنك تثقي به وبقدرته على تولي مسؤولية النقود، فيمكن حتى أن تدخري معه بعض النقود فيمكنك وضع جزء من العملات النقدية مع عيدية طفلك واطلبى منه أن يدخره معه لحين التخطيط لإنفاقها وبذلك تضمنى عدم انفاق عيديته فى أشياء غير مفيده.

التخطيط للقيام برحلة

اجعلي طفلك يدخر عيديته ويحتفظ بها بنفسه، وخططا للقيام برحلة معًا، ويمكن شراء مسلتزمات الرحلة من النقود أو أن يحتفظ بها لإنفاقها خلال الرحلة.

كورسات تعليمية

استثمري العيدية فى كورسات تعليمية أو ترفيهية للطفل مع الأجازة أو الاشتراك فى كامب ورحلات الكشافة.

شراء ملابس

يمكنك التخطيط لشراء بعض المستلزمات من الملابس المحببة للطفل يمكن استثمار النقود لشراء الملابس التى تنقص الطفل ويرغب فى شراء أزياء معينة.

شراء جهاز إلكتروني

شراء جهاز الكمبيوتر أو هاتف محمول أو تحديث للأحدث منه يمكن استثمار العيدية فى تغيير هاتف للطفل يكون وسيلة للتواصل معه.

شراء ذهب

في حالة إذا كانت طفلتك تمتلك عيدية ذات قيمة فقومي بإضافة بعض من المال عليها وقومي بشراء الذهب للطفلة.

البنك الأهلي
العيدية الاحتفال بالعيد الفرحة المال الحلويات اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB