موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فرحي أطفالك في العيد بأقل التكاليف.. اعرفي الطريقة

فرحة العيد_أرشيفية
فرحة العيد_أرشيفية

عادة تقوم بعض الشركات والمؤسسات الخاصة بصرف المرتبات الشهرية في الأسبوع الأول من الشهر، وهذا ما يتسبب في ضيق البعض في هذه الفترة بسبب إجازة العيد ما يجعلهم لا يستطيعون ترفيه أطفالهم في العيد، أو حتى أن كانوا يحاولون تقليص مصروفاتهم لأسباب أخرى.

و أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية هالة العزب بعض الأفكار البسيطة التي تجعلك تفرح وتستمتع مع اطفالك بأقل التكاليف كما يلي:

الحديث مع طفلك عن العيد

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية علم الأطفال سبب احتفالنا بالعيد قبل اصطحابهم إلى المسجد في صلاة العيد، مع تعليمهم القيم الحميدة مثل الزكاة والصدق وحب الخير وغيرها حتى لو بإمكانيات بسيطة.

صلاة العيد

يمكنك تجميع اطفالك بملابس العيد الجديدة أو بإسدال الصلاة للفتيات والجلباب للأولاد، والاستمتاع بتكبيرات العيد والصلاة وراء الإمام واللعب مع اقرانهم بعد الصلاة.

نفخ البلالين

وتابعت أنه يمكنك شراء البلالين بالألوان المختلفة والأشكال المميزة وعمل مسابقة لمن يقوم بتنفيذ تصميم مختلف وجميل بتجميع البلالين على هيئة ورود أو أشخاص كرتونية، أو قطار أو أي مجسم آخر.

تزين المنزل

يمكن تزيين المنزل يدويًا وصنع لافتات أو وضع بالونات بعبارة "عيد مبارك" الملونة، وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يمكنكم بعد ذلك صنع احتفال صغير مع اطفالكم وقضاء وقتاً معهم ممتع أمام التليفزيون ومشاهدة فيلمهم المفضل.

تجهيز الطعام سويا

قم بإعداد وجبات خفيفة وأطباق لذيذة لن تطهوها عادة على مدار العام، وذلك بمساعدة اطفالك، خاصة المعجنات أو الشوي أو تجهيز السلطة إذا كنت بالفعل حضرتِ الطعام لهم.

الاستمتاع بالتصوير

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية يمكن أخذ بعض الصور واللقطات التذكارية مع أطفالك بالملابس الجديدة والزينة المصنوعة مسبقا بأيديهم، ولا مانع من طباعة هذه الصور فيما بعد ووضعها بألبوم صور.

البنك الأهلي
الشركات المرتبات العيد طفلك البلالين اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB