موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد تخفيض الرواتب 30%.. فضائح «مكملين» بجلاجل.. والقناة تتوقف وسط احتجاجات العاملين

مكملين - ارشيفية
مكملين - ارشيفية

فاجأت قناة مكملين، متابعيها، بقرار إغلاقها، ونقل بثها واستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا، في ضوء التقارب التركي المصري مؤخراً.

بيان قناة مكملين الإرهابية

وقالت القناة في بيانٍ لها نشرته عبر حسابها الرسمي، في “تويتر”، إنها قررت نقل بثها واستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا، لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم”، دون توضيح وجهتها.

وقالت القناة في بيان لها إن الإدارة قررت نقل بثها وستوديوهاتها، وجميع أعمالها إلى خارج تركيا، منوهة انها ستعيد إطلاقها من جديد من إحدى العواصم العالمية بعيدًا عن تركيا.

أزمات مالية سابقة

وكانت قد تعاني قنوات تنظيم الإخوان الإرهابي، التي تبث من تركيا، من أزمة مالية، وصلت إلى قرب إعلان قناة "مكملين" إفلاسها، بحسب وثائق حصل عليها "موقع العربي الحديث"، التي تكشف تراجع التمويلات التركية القطرية الواردة إلى القناة، وبالطبع يأتي التراجع بعد المساحات التي تعرض على القناة، والحشو المقدم للجمهور.

وقال الموقع، إن المحتوى الذي يعرض على القناة الإخوانية عبارة عن حشو إعلامي مفرغ من أى محتوى هادف، بالإضافة إلى تخصيص استهداف بعض الأنظمة العربية التى ترى كلا من قطر وتركيا، أنها لا تخدم حالة الارتباك الحالية فى تلك القناة مصالحها، ومن المتوقع أن تستمر ومثيلاتها، ممن يعملون بهذا النوع من التوجيه حال قلة التدفقات التمويلية التي ترد إليها.

وتمكن "موقع العربي الحديث" من الحصول على المستندات التى توضح الهياكل الإدارية والمالية الخاصة بمذيعي قنوات الإخوان وعلى رأسها قناة مكملين، ودشن إنذاك رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "فضيحة رواتب مكملين"، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ورصدوا خلاله مجموعة تدوينات عن العملاء خارج مصر من مذيعي القناة والرواتب التي يتقاضوها والتى كانت تنم عن الثراء التى يحيون فيه، ولكن على الفور انعكس الأمر مؤخرًا لينقلب السحر على الساحر.

تخفيض الرواتب

وقررت قناة مكملين، إبلاغ العاملين فيها بتخفيض الرواتب بنسبة نحو 30% في إطار الإجراءات التقشفية التى اتخذتها قطر، تجاه تمويل قنوات التنظيم الدولي للإخوان، التى تبث من تركيا، الأمر الذي أدى الى انتشار حالة من الغضب وسط العاملين واضراب الكثير منهم ما دفعت إدارة القناة لإعلان توقف البث.

البنك الأهلي
قناة مكملين بثها تركيا ميادين العالم تنظيم الإخوان القناة الإخوانية مصر اخبارمصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB