موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

حديقة الأورمان كاملة العدد بالزوار في شم النسيم.. والحريق الداخلي تحت السيطرة (صور)

اقبال كبير من المواطنين على حديقة الاورمان
اقبال كبير من المواطنين على حديقة الاورمان

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الحدائق التابعة لها "الحيوان - الأسماك - الأورمان"، فتحت أبوابها صباح اليوم لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد شم النسيم حيث توافد المئات من المواطنين على حديقة الحيوان بالجيزة.

إقبال المواطنين على الحديقة

وأوضحت وزارة الزراعة، أن "حديقة الأورمان" فقط مفتوحة طوال اليوم وحتى السحور، حيث مازال معرض زهور الربيع مستمرا، كما يوجد فيها معرض بيع السلع الغذائية، وأيضا خيمة رمضانية تقدم السحور والإفطار للزائرين.

في سياق متصل، تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة منذ قليل من السيطرة على حريق اندلع في مخلفات أشجار نخيل داخل حديقة الأورمان دون وقوع إصابات، وحرر محضر بالواقعة.

حريق داخل الحديقة

تلقت غرف عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من حديقة الأورمان بالقرب من ميدان النهضة، وانتقل اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إلى محل البلاغ على رأس قوة ضمت 3 سيارات إطفاء بمشاركة اللواء علاء السعيد، وتبين بالفحص نشوب حريق في مخلفات أشجار النخيل، وحاصر رجال الدفاع المدني بؤر النيران وأخمدوا الحريق في غضون قائق دون إصابات ومن ثم بدء عملية التبريد، ولم يتسبب الحريق في أي خسائر للأرواح، وانتظام عملية الدخول والخروج للمترددين على الحديثة تزامنًا مع الاحتفالات بعيد شم النسيم.

حديقة الأورمان

وتعد حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، من أكبر الحدائق النباتية في العالم، على مساحة نحو 28 فدانا، وتم إنشاؤها عام 1875م في عهد الخديوي إسماعيل لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية، حيث تشمل 1200 تنوع نباتي تضمهالحديقة ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل.

وتشمل الحديقة 7 اقسام رئيسية هي: المعشبة النباتية لخدمة أغراض البحث العلمي، والتي تشمل: 2000 عينة نباتية برية مجففة، و1200 عينة نباتية منزرعة نادرة تم جمعها من جميع حدائق مصر، و1400 عينة نباتية تم جمعها من صحاري مصر.

اقبال المواطنين على الحدائق

اقبال المواطنين على قضاء شم النسيم في حديقة الحيوان

الحدائق بشم النسيم

شم النسيم بالحدائقشم النسيم بالحدائق

الاحتفال بشم النسيم

البنك الأهلي
وزارة الزراعة الحيوان الأسماك الأورمان توافد المئات شم النسيم الحماية المدنية مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB