موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

فريدة الشوباشي تثير الجدل مجددا: النقاب ظاهرة غريبة.. وعبد الناصر جدد عهد عمر بن الخطاب

فريدة الشوباشي-أرشيفية
فريدة الشوباشي-أرشيفية

قالت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، إن الرئيس جمال عبدالناصر هو أعظم شخصية وأعظم زعيم في العالم بعد عمر بن الخطاب حتي الآن.

واضافت «الشوباشي» خلال حوارها التليفزيوني في برنامج "سابع سما" المذاع علي قناة النهار الفضائيه، أن الزعيم جمال عبدالناصر كان نصير الفقراء والغلابة وكان دائما يقول للأغنياء "انكم تقولون إن نصيب الفقراء في الآخرة داخل الجنة .. طيب مينفعش يكون ليهم نصيب في الدنيا وتاخدوا انتم ثوابهم في الآخرة".

وتابعت فريدة الشوباشي أن جمال عبد الناصر جعل المصريين يشعرون بكرامتهم وأنهم أهم شئ في الدولة، مشيرة إلى أنها تتذكر حتي الآن فرحة والداتها عندما الغي الألقاب في تلك الزمن.

واوضحت فريدة الشوباشي أن جمال عبدالناصر جعل جميع المصريين متساوين ولا فرق بين باشا أو بيه أو موظف أو فلاح، فالجميع لهم نفس الحقوق وتحت طائلة القانون.

وأشارت إلى أن عندما كانت في فرنسا وقت الثورة قرأت جميع ما كتب عن الراحل جمال عبدالناصر، متابعة أن كل الذي كان يكتب عنه يوضح أنه رجل بلا رذيلة.

وتابعت انها عندما قامت بتغيير ديانتها من المسيحية إلي الإسلام لم تقل لأهلها في البداية، ولكن أعلنت ذلك في جريدة.

وأردفت أن دخلت دين الإسلام بقناعة تامة ولم تخف من أحد وهي من أرادت ذلك ولم يؤثر عليها أحد في قرارها.

وتابعت فريدة الشوباشي، أنها كانت تري والدتها باستمرار عندما تشعر بأنها تريد رؤيتها ولم يؤثر دخولها في دين الإسلام علي علاقتها مع والدتها.

وأوضحت فريدة الشوباشي، أن كانت العداوة الأكبر مع أشقائها بعد دخولها لدين الإسلام ولا يوجد تواصل بينهم حتي الآن، مشيرة إلى أنها إذا رأت أولاد أشقائها في الشارع لن تعرفهم جميعا.

وقالت إنه لا يوجد بلد أو دولة في العالم تقبل بارتداء النقاب بها وهناك دول في الوقت الحالي تتخلص من تلك الظاهرة الغريبة.

واضافت أن هناك بعض الثوابت في الدين لا يمكن الاقتراب منها مثل أن الله آله واحد وهذا ليس فيه نقاشا واحدا.

وتابعت فريدة الشوباشي أن من ضمن الثوابت التي لا نستطيع الشك فيها أيضا هو أن القتل حرام والسرقة حرام وان تغتاب أحد حرام ولا بد من معاقبة من يفعل ذلك.

واوضحت فريدة الشوباشي أنها مع الحرية الكاملة للأشخاص وضد أن يفرض أحد رأيه علي الآخرين، متابعة أنها ليس لديها أي وسائل لكي تفرض رأيها علي الآخرين ولا تريد فعل ذلك من الأساس.

البنك الأهلي
فريدة الشوباشي الكاتبة فريدة الشوباشي تصريحات النقاب نقاب الجنة أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB