موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

النمل الأبيض يُرعب الإسكندرانية.. وبيان عاجل من نقابة الفلاحين

النمل الأبيض- ارشيفية
النمل الأبيض- ارشيفية

يعد النمل الأبيض من أخطر الحشرات، حيث يقتحم البيوت وكافة المباني ويلتهم الخشب الموجود فى أساسات المنازل والأبنية الأخرى.

وزاد انتشار النمل الأبيض فى الفترة الأخيرة في الإسكندرية، حيث اقتحمت ملايين الحشرات البيوت والمؤسسات العامة فى المحافظة، ما جعل كثيرون يرغبون فى معرفة أضرار هذه الحشرة.

بيان نقابة الفلاحين

قال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن هناك عدة أسباب وراء ظهور النمل الأبيض وانتشار إلي هذا الحد ولعل أبرزها قدوم فصل الصيف والذى يعد احد الأسباب الرئيسية لظهور.

وأوضح "أبوصدام"، أن النمل الأبيض يكثر ظهوره في المناطق الصحراوية والمناطق القريبة من الصحراء مثل الوادي الجديد ، وأسوان ويظهر في الإسكندرية أيضا.

اخطر أنواع الحشرات

وأشار "نقيب الفلاحين " إلي أنه يعتبر النمل الأبيض من اخطر أنواع الحشرات المضرة للأثاث والبيوت ، مؤكدا أن النمل الأبيض يتغذي علي مادة توجد في الخشب ومما يؤدي الي تدمير الخشب ويكون سهلا للكسر ويسبب ضررا لأصحاب المنازل البسيطة .

ونوه إلي أن النمل الأبيض يعيش في مستعمرات كبيرة نسبيا لتصل الي ٣٠ الف نملة في المستعمرة الواحدة لحوالي ٢ او ٣ مليون نمله فيصبح جيش من النمل .

طرق المواجهة

وذكر ان التعامل مع النمل بطريقتين أول طريقة تسمي طريق الوقاية المبدئية بالرش علي الأرض الفارغة أو يترش عندما يظهر، مشيدا بدور وزارة الزراعة فى مكافحه النمل في مناطق عديدة من مصر والعمل علي الوقاية من النمل .

أما عن شكل النمل الأبيض، ويسمي النمل المجنح وأكد نقيب الفلاحين علي انه لا يضر الزراعة ولكنه يضر الأثاث والخشب .

البنك الأهلي
النمل الأبيض  الإسكندرية الحشرة فصل الصيف الصحراء الوادي الجديد مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB