موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«أهلا رمضان» عرض مُستمر.. والمحافظون يرفعون شعار «قعدة المكاتب متأكلش عيش»

معرض أهلاً رمضان- ارشيفية
معرض أهلاً رمضان- ارشيفية

تواصل معارض أهلاً رمضان، عملها داخل كافة المحافظات،طوال شهر رمضان المبارك لتقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وأجرى بلال حبش نائب محافظ بنى سويف جولة مسائية بمدينة ناصر.

وتفقد نائب محافظ بني سويف، الحالة العامة للشوارع والموقف الخدمى بالمركز والمدينة، وعدد من الأسواق ومعارض أهلا رمضان، مطمئنا على توافر السلع بها، والتسهيلات المقدمة من الجهاز التنفيذى بالوحدة المحلية، حيث رافقه على يوسف رئيس المدينة، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

ووجه "حبش" مسؤولى الوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة، وضرورة العمل المتواصل لمنع أية إشغالات مخالفة قد تعوق حركة السير والمرور، مع رفع مستوى النظافة بشكل مستمر، مشددا على التعامل السريع مع أية شكاوى أو مشكلة طارئة، مؤكدا على توجيهات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم بالتواجد الميدانى بالقرب من المواطنين ومعاينة مستوى الخدمات دون الاعتماد على التقارير المكتبية فقط.


كفر الشيخ

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم، معارض أهلا رمضان لتوفير السلع الغذائية واللحوم وياميش رمضان بأسعار مخفضة، مشدداً على متابعة تخفيض الأسعار بما يتراوح ما بين 15 لـ30%.

واستمع محافظ كفر الشيخ لعدد من المترددين على معارض رمضان والشوادر، إضافة إلى الهناجر غرب كفر الشيخ، للتعرف على مدى رضاهم عما يتم توفيره من سلع، إضافة تلبية لمطالبهم، فى توفير مزيد من السلع التى تشهد إقبالا عليها.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين خاصة البسطاء والأكثر احتياجاً والتخفيف عن محدودى الدخل والرقابة المستمرة على الأسواق.

وأضاف نور الدين، أن الحملات مستمرة على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الغذائية، والالتزام بالأسعار، وتحرير محاضر للمخالفين، وإحالة محتكرى السلع للنيابة المختصة، مؤكداً أن مدن المحافظة شهدت افتتاح معارض وشوادر لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

أسوان

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية شملت المعرض الدائم " أهلاً رمضان " بمنطقة الطابية، وعدد من الأسواق والمحلات للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على ظاهرة جشع بعض التجار برفع الأسعار، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وتعليمات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

وخلال جولته التى رافقه فيها نائبه أحمد شعبان بمعرض " أهلاً رمضان " شدد المحافظ على مسئولى التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة بضرورة الاستمرار فى ضخ كافة السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق المحلى، وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والزيوت والدقيق والسكر، موجهاً إلى أهمية تركيب أجهزة التهوية والمكيفات داخل المعرض لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين أثناء التسوق وشراء احتياجاتهم.

وأثناء تفقده لأجنحة المعرض أستفسر محافظ أسوان من إحدى المواطنات عن مدى رضاها من أسعار السلع وتوافرها بشكل دائم والتى أشادت بدور هذه المعارض فى توفير السلع بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية للمواطنين، وعقب ذلك قام اللواء أشرف عطية بجولة داخل أسواق السيدة نفيسة والحدادين، شملت تفقد عدد من محلات الجزارة وغيرها.

وشدد المحافظ على مسئولى التموين بتحرير عدد من المحاضر لمحلات الجزارة، وبيع البقالة والخضروات والفاكهة فى حالة عدم الإعلان ووضع قوائم بالأسعار الاسترشادية، وهو الذى يتوازى مع الاستمرار فى الحملات التموينية بلجان مشتركة تضم رؤساء المراكز والمدن والإدارات التموينية ومباحث التموين، علاوة على الصحة والطب البيطرى، وفى ختام جولته تابع أشرف عطية آلية تخزين وتوزيع كرتونة سلع غذائية رمضانية ضمن المساعدات العينية التى تقوم بها إحدى الشركات للأسر الأكثر احتياجاً.

ومن جانبه، أكد المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين بأسوان على أن 33 مجمعا استهلاكيا و 5 معارض " أهلاً رمضان " بالمراكز والمدن ، بجانب المنافذ التابعة للقوات المسلحة والداخلية تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين فى ظل توافر كافة السلع المطلوبة لاحتياجات المستهلك ، وهو الذى ساهم فى إحداث التوازن المطلوب فى الأسعار داخل الأسواق ، لافتاً إلى أنه فى نفس الوقت تم صرف 40% من كميات السلع المدرجة ضمن المقررات التموينية الشهرية وذلك من إجمالى 1.1 مليون مستفيد يتم صرف هذه السلع المدعمة لهم من 698 بدال تموينى .

الإسماعيلية

أجرى اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية جولة مفاجئة ليلية، للمعرض الرئيسى أهلًا رمضان بالشارع التجارى بحى ثالث الإسماعيلية للتأكد من البيع بأسعار ثابتة ومخفضة عن الأسواق والمحلات التجارية، فى إطار حرص الدولة وتوجهاتها بإحكام وضبط الأسعار للسلع الغذائية وخاصة فى شهر رمضان المبارك.

ورافق محافظ الإسماعيلية، خلال الجولة المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة.

وخلال الجولة، تفقد بشارة المعرض وتأكد من البيع بالأسعار المعلن عنها وثبات الأسعار ونسبة التخفيض المتبعة بالمعرض عن الأسواق والمحلات التجارية وحث محافظ الإسماعيلية العارضين بمراعاة المواطن الإسماعيلي.

وفى نهاية الجولة، وجه بشارة الغرفة التجارية ومديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على معارض أهلا رمضان على مستوى مراكز المحافظة والتأكد من البيع بأسعار ثابتة لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين من المعرض ونسبة التخفيض.

البنك الأهلي
أهلاً رمضان التسهيلات السلع الغذائية كفر الشيخ محافظ أسوان مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB