موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. مجلس الدولة يُصدر حكمًا بشأن عزل قاضٍ مُستغل السُلطات غدًا

مجلس الدولة - ارشيفية
مجلس الدولة - ارشيفية

يصدر مجلس الدولة، غدًا السبت، الحكم بشأن قضية عزل قاضٍ على خلفية اتهامه باستغلال سلطاته ضد أهالي قريته.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تعرض أهالي قريته، لممارسات استغلال النفوذ من قبل قاضٍ، وقام بترويعهم وتهديدهم.

وتقدم المحام عليان الطوخي، ببلاغ إلى النائب العام ضد أحد القضاة، يُفيد بسوء استغلال أحد القضاه لسلطاته الممنوحه من الدولة تجاه أقاربه وأهالي بلدته.

وقدم «الطوخي» بلاغ إلى النائب العام ضد القاضي «م.ص.ع» لقيامه بعمل العديد من الدعاوى القضائية ضد أهالي قريته وأقاربه.

وقال «الطوخي» في تصريحات خاصة لـ«السُلطة» إنه قدم في البلاغ مجموعة من الأدلة والمستندات التي تُفيد بقيام القاضي المشار إليه باستغلال جلوسه على منصبه القضائي في الحصول على أحكام قضائية ضد أهل قريته.

وأشار المحام إلى أنه لا يليق بقضاء مصر الشامخ النزيه أن يكون من بين أفراده وقاماته من يستغلون منصابهم القضائية متحولين إلى خصوم ضد المواطنين.

ونوه المحام إلى أنه سبق وأنه قدم شكوى في التفيش القضائي بوزارة العدل ضد القاضي المشار إليه كما سيتقدم بشكوى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل سرد تفاصيل القضايا التي أقامها القاضي ضد المواطنين، مُطالبًا بعزله من منصبه حتى لاتكون مواقفه وقضاياه سنن معمول بها لدى القضاء المصري وهى أن يتحول القاضي إلى خصم للمواطنين متسائلاً: «كيف يجلس هذا القاض على منصبه القضائي وهو في حالة خصومة مع المواطنين وبخاصة أقاربه؟!».

البنك الأهلي
عليان الطوخي  مجلس الدولة عزل قاضٍ أهالي سلطاته النفوذ تهديدهم النائب العام الدولة الدعاوى القضائية الشامخ العدل عبدالفتاح السيسي منصبه أحكام قضائية محكمة القضاء مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB