موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بعد تأكيد الرئيس السيسي «لا أحد فوق القانون».. ما مصير قاضٍ مُستغل السلطات؟

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

كثيرًا ما يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا أحد فوق القانون، وكان آخرها خلال حديثه في تصريحات لإذاعة شبكة «إيه آر دي» الألمانية الإعلامية قائلاً: «دولتنا دولة قانون والقضاء له الكلمة النهائية».

ومن المقرر أن يصدر مجلس الدولة، حكمه على قاضٍ كان قد مارس العديد من الانتهاكات حيال أهالي دائرته، ومع حديث الرئيس السيسي وتأكيده على ضرورة مواجهة الفاسدين شعر ضحايا القاضٍ بحالة من الارتياح.

ملفات عديدة في انتظار القاضٍ أمام المحكمة من المنتطر أن يتحاكم بسببها بداية من استغلال السلطات مرورًا بترويع المواطنين.

موضوعات ذات صلة

المحام عليان الطوخي، كشف لـ«السُلطة» عدد من الملفات المنتظرة أمام القاضٍ ومن شأنها تنظر المحكمة لحكمها له.

وقال الطوخي، في تصريحات خاصة لـ«السُلطة» إنه قدم بلاغ إلى النائب العام ضد القاضي «م.ص.ع» لقيامه بعمل العديد من الدعاوى القضائية ضد أهالي قريته وأقاربه.

وأشار «الطوخي» إلى أنه استند في البلاغ إلى مجموعة من الأدلة والمستندات التي تُفيد بقيام القاضي المشار إليه باستغلال جلوسه على منصبه القضائي في الحصول على أحكام قضائية ضد أهل قريته.

وأشار المحام إلى أنه لا يليق بقضاء مصر الشامخ النزيه أن يكون من بين أفراده وقاماته من يستغلون منصابهم القضائية متحولين إلى خصوم ضد المواطنين.

ونوه المحام إلى أنه سبق وأنه قدم شكوى في التفيش القضائي بوزارة العدل ضد القاضي المشار إليه كما سيتقدم بشكوى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل سرد تفاصيل القضايا التي أقامها القاضي ضد المواطنين، مُطالبًا بعزله من منصبه حتى لاتكون مواقفه وقضاياه سنن معمول بها لدى القضاء المصري وهى أن يتحول القاضي إلى خصم للمواطنين متسائلاً: «كيف يجلس هذا القاض على منصبه القضائي وهو في حالة خصومة مع المواطنين وبخاصة أقاربه؟!».

البنك الأهلي
المواطنين التفيش القضائي منصبه القضائي الملفات المحكمة القضاء الرئيس عبدالفتاح السيسي الملفات المنتظرة عليان الطوخي السلطات الارتياح المستندات مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB