موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«لو كنت ناسي أفكرك».. 3 تجاوزات قام بها قاضٍ تجاه أهالي دائرته (تفاصيل)

محكمة-  ارشيفية
محكمة- ارشيفية

تجاوزات عديدة قام بها قاض تجاه أهالي دائرته مستغلاً نفوذه بكونه قاضٍ في ممارسة البطش على أقاربه وتلفيق التهم فضلاَ عن ممارسات التهديد، حيث تقدم المحام عليان الطوخي، ببلاغ إلى النائب العام ضد أحد القضاة، يُفيد بسوء استغلال أحد القضاه لسلطاته الممنوحه من الدولة تجاه أقاربه وأهالي بلدته.

استغلال النفوذ

وقال «الطوخي» في تصريحات خاصة لبوابة السُلطة الإخبارية، إنه تقدم ببلاغ، للنائب العام ضد القاضي (م.ص.ع) لقيامه بعمل العديد من الدعاوى القضائية ضد أهالي قريته وأقاربه.

وأضاف «الطوخي» بأنه قدم في البلاغ مجموعة من الأدلة والمستندات التي تُفيد بقيام القاضي المشار إليه باستغلال جلوسه على منصبه القضائي في الحصول على أحكام قضائية ضد أهل قريته.

وأشار المحام إلى أنه لا يليق بقضاء مصر الشامخ النزيه أن يكون من بين أفراده وقاماته من يستغلون منصابهم القضائية متحولين إلى خصوم ضد المواطنين.

شكوى للتفتيش القضائي بعد تحول القاض لخصم

ونوه المحام إلى أنه سبق وأنه قدم شكوى في التفيش القضائي بوزارة العدل ضد القاضي المشار إليه كما سيتقدم بشكوى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل سرد تفاصيل القضايا التي أقامها القاضي ضد المواطنين، مُطالبًا بعزله من منصبه حتى لاتكون مواقفه وقضاياه سنن معمول بها لدى القضاء المصري وهى أن يتحول القاضي إلى خصم للمواطنين متسائلاً: «كيف يجلس هذا القاض على منصبه القضائي وهو في حالة خصومة مع المواطنين وبخاصة أقاربه؟!».

استدعاء القاض أمام إدارة التفتيش القضائي

علم موقع السُلطة الإخباري، أن إدارة التفيش القضائي بوزارة العدل، قامت باستدعاء أحد القضاه على خلفية شكوى تقدم بها أحد المواطنين ضد التصرفات غير القانونية لهذا القاضٍ مستغلاً منصبة في ترويع أقاربه وأهالي قريته.

القضاء ينصر صحفي على قاض مستغل السلطات

قضت محكمة جنح كفر شكر، ببراءة الصحفي (م. أ. أ) من تهمة التنمر على قاضٍ بوزارة العدل.

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام القاضٍ (م.ص .ع) بإقامة دعوى قضائية ضد الصحفي، وذلك على خلفية قيام الصحفي برفع دعوى قضائية لعزل القاضي أمام مجلس الدولة لعزله من منصبه، وانذاره على يد محضر بهذه الدعوى، فقام القاضي باستغلال منصبه وأقام جنحة ضد الصحفي لترهيبه وترويعه.

وجاء الحكم ببراءة الصحفي ورفض الدعوى المدنية تأكيدًا على أن القضاء المصري نزيه وعادل ولن يُعير انتباهًا لكون أحد الخصوم قاضيًا يعتلي منصة القضاء.

وقال المحام عليان الطوخي، في تصريحات خاصة لموقع السُلطة الإخباري، إنه لا مجال للتهم الملفقة والباطلة أمام منصة القضاء المصري وفي عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار الطوخي إلى أنه يعتزم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لموكله تجاه هذا القاضٍ المشار إليه، مع حفظ حق الرد والرجوع على الخصم لرد اعتبار موكله في ساحة قضاء مصر النزيه.

البنك الأهلي
كفر شكر قاضٍ النائب العام عليان الطوخي التفيش القضائي المستندات العدل المحام أحكام قضائية ترويع أقاربه  الصحفي منصة القضاء مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB