موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تجديد حبس 5 أشخاص ينتحلون صفة ضباط شرطة في القليوبية

السجن-أرشيفية
السجن-أرشيفية

قررت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار خالد الشباسي تجديد حبس 5 أشخاص ينتحلون صفة ضباط شرطة ويستفلون سيارة ميكروباص ويدخلون المحلات بحجة أنهم مباحث تموين ويستولون على أموال وبضائع منها، ورفضت المحكمة إخلاء سبيلهم وقررت تجديد حبسهم حبسا مطلقا على ذمة القضية.

فيما تلقت مديرية أمن القليوبية العديد من البلاغات من أصحاب المحلات بقيام مجموعة من الأشخاص بانتحال صفة ضباط شرطة ودخول المحلات على أنهم مباحث تموين أو أموال عامة بحجة التفتيش على السلع والأسعار، وأثناء ذلك يستولون على أموال وبضائع من المحلات.

وتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية الامن وتوصل إلى أن المتهمين 5 أشخاص يستخدمون سيارة ميكروباص مبلغ بسرقتها بينهم 3 ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وصادر ضدهم أحكام غيابية كما تبين أن المتهمين الآخرين صادر عليهم أحكام جنائية عديدة وهاربون.

كما توصلت تحريات الأجهزة الأمنية إلى أن المتهمين ارتكبوا 11 واقعة في مدن قليوب، والخانكة، وبنها، وأنهم يتمركزون في ارتكاب الجرائم في الأماكن المتطرفة في القليوبية، حيث ارتكبوا 3 وقائع في قليوب و7 وقائع في الخانكة وواقعة في بنها.

كما ارتكبوا وقائع تثبيت لعدد من المواطنين في الشوارع بحجة انهم مباحث واستولوا منهم على أموال ومتعلقات كثيرة في مناطق متفرقة.

وفى أحد الأكمنة، ألقى القبض على المتهمين وهم " ح ا م " و " ي ص م " هاربان من احكام جنائية و " و س ب" و " م م م " و " م أ ص"، والثلاثة الآخرين ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية وهاربون من عدة احكام غيابية.

وضبط بحوزتهم 3 طبنجات صوت، وعادية وسيارة ميكروباص مبلغ بسرقتها وملابس ميري لأجهزة الشرطة، واعترفوا بارتكاب الوقائع مستغلين أزمة ارتفاع الأسعار واحتكار بعض التجار لبعض السلع وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلوا للنيابة فامرت بحبسهم، وإحالتهم للمحاكمة.

البنك الأهلي
السجن سجن تجديد تجديد حبس رجال الشرطة شرطة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB