موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بعد قتله 3 أشخاص.. حكم الإعدام الرابع ضد سفاح الجيزة لإدانته بقتل زوجته

الإعدام_أرشيفية
الإعدام_أرشيفية

قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة قذافي فراج المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة" بالإعدام شنقا، في اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد علي يونس، وعضوية المستشارين وائل إدريس ويحيى عادل صادق.

ويعد هذا الحكم هو الرابع ضد قذافي فراج منذ إحالته للمحاكمة في 4 قضايا قتل، وفي 24 مارس 2021 صدر حكم الإعدام الأول ضد قذافي على خلفية اتهامه بقتل صديقه رضا عبد اللطيف عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض في 19 أكتوبر 2021.

وفي 27 مارس 2021 صدر حكم الإعدام الثاني ضد قذافي لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين السيد، وفي 5 أبريل 2021 أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكم الإعدام الثالث ضد المتهم في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه بالإسكندرية.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفاءه جثثهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك داخل المنازل.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين.

وأشارت النيابة، إلى تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

البنك الأهلي
جنايات الجيزة سفاح الجيزة زوجته قذافي الإعدام النائب العام البصمات الوراثية اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB