موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

النيابة تصرح بدفن جثة شاب انهار عليه سقف حجرة شقة في الإسكندرية

جثة_أرشيفية
جثة_أرشيفية

صرحت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم السبت، بتسليم جثة شاب في العقد الثالث من العمر لأسرته؛ لمواراته الثرى، وذلك بعد أن لقي مصرعه، وأصيب والده، في العقد السادس من العمر؛ إثر انهيار سقف غرفة بالشقة محل سكنهما عليهما، وذلك أثناء تواجدهما بداخلها.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول الواقعة، والتقرير الطبي الخاص بمناظرة الجثة، ونظيره الخاص بالمصاب وسماع أقواله وأقوال الجيران.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من قسم شرطة باب شرقي حول الحادث، وبانتقال الشرطة، والحماية المدنية، رفقة سيارات الإسعاف، ومسؤولي حي وسط إلى موقع البلاغ، تبين من الفحص الأولي، وقوع انهيار داخلي بعقار في منطقة الحضرة.

وجاء بالتحقيقات أن الشقة كائنة في الطابق الأول علوي بأحد العقارات القديمة "مأهول بالسكان" مكون من أرضي و9 طوابق، في شارع الجميزة، المتفرع من شارع مستشفى النزهة، منطقة الحضرة، التابع لحي وسط.

وأرجعت التحقيقات الأولية سبب انهيار سقف الحجرة إلى وجود أعمال صيانة في الطابق الذي يعلوه، حيث تم وضع كميات كبيرة من الرمال والأسمنت لعمل الصيانة؛ الأمر الذي تسبب في الانهيار.

تم إخلاء العقار من السكان "دون المنقولات" لحين عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، مع استخراج ملف العقار وفحصه؛ لمعرفة مدى سلامته الإنشائية، وإذا ما كان قد صدر له قرار إزالة أو ترميم من عدمه، وتحديد مصيره.

وبنقل جثة الضحية إلى مشرحة كوم الدكة، والمصاب إلى المستشفى الأميري لإسعافه، تحرر محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة باب شرقي، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.

البنك الأهلي
النيابة جثة الشقة الضحية كوم الدكة اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB