موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 04:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

هند عاطف توضح حقيقة اعتزالها الفن وغيابها عن الوسط خلال الفترة الماضية

هند عاكف-أرشيفية
هند عاكف-أرشيفية

تحتفل اليوم الجمعة 18 مارس، الفنانة هند عاكف، بعيد ميلادها الـ52، إذ ولدت بمثل هذا اليوم عام 1970.

مشوار هند عاكف
بدأت هند عاكف، مشوارها الفني عام 1990 وشاركت في بطولة عدد من المسلسلات منها "ألف ليلة وليلة" و"على باب الوزير" و"قلبي دليلي" و"كلام رجالة".

وقبل سنوات، قررت هند عاكف، الابتعاد عن الفن والتفرغ للعمل السياسي وخدمة المجتمع المدني والمشاركة في المبادرات الخاصة بالمرأة والشباب، ولكنها كشفت مؤخرًا عن نيتها للعودة إلى الفن.

سبب غياب هند عاكف عن الفن وحقيقة اعتزالها
وقبل 7 سنوات، كشفت الفنانة هند عاكف، أنها تمتلك عقودا لأعمال فنية غير أنها معطلة بسبب ظروف الإنتاج الصعبة، موضحة أنها لم تبتعد عن الفن ولكنها في إجازة.

وقالت هند عاكف: "إن انشغالها الحالي بالعمل السياسي لا يعني ابتعادها عن الفن لأن الاثنين وجهان لعملة واحدة، وهي الآن تفضل العمل السياسي من خلال الترشح للانتخابات مجلس النواب لأن مصر في حاجة إلى الاستقرار لتحقيق النهوض الاقتصادي".

ولفتت هند عاكف، إلى أن الفن المصري حاليا هو في أضعف حالاته إلا ما ندر من أعمال بسبب ضعف الإنتاج الحكومي والمتمثل في التليفزيون المصري وقطاع الإنتاج وسيطرة المال الخاص على السينما والدراما في مصر، الذي يهتم بالربح أكثر من الجودة بالإضافة إلى أن المغالاة في أجور كبار الفنانين دفع شركات الإنتاج الحكومي إلى الاعتماد على فنانين مغمورين.

وأضافت هند عاكف، أن روائع الدراما في مصر، هي التي أنتجها التليفزيون المصري مثل مسلسل "ليالي الحلمية"، وهي لا تزال باقية حتى الآن، داعية الدولة إلى الاهتمام بدعم عملية الإنتاج في ظل المنافسة الشرسة مع شركات الإنتاج الخاصة والفضائيات الكبرى حتى تعود الريادة للتلفزيون.

وناشدت النجوم وكبار الفنانين بدعم الفن المصري من خلال العمل في دراما لصالح التليفزيون الحكومي، لأن في ذلك دعم للدولة بتقديم أعمال جادة تؤثر بشكل ايجابي في المجتمع، مشيرة إلى أن الألفاظ التي امتلأت بها مسلسللات رمضان الماضي تأثيراتها خطيرة على النشء.

وأعربت عن استيائها من انتشار الأعمال الفنية التي تروج للبلطجة والانحلال الأخلاقي في الشارع المصري، مضيفة "أنا ضد الرقابة على الإبداع إذا كان إبداعا وضد الاسفاف والابتذال بداعي الحرية".

البنك الأهلي
هند عاكف سبب اعتزال اعتزال الفن الاعتزال الفنانة هند عاكف أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB