موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزير الزراعة الألماني يدرس تخفيف الأعباء عن المواطنين

وزير الزراعة الألماني-أرشيفية
وزير الزراعة الألماني-أرشيفية

يدرس وزير الزراعة الألماني جيم أوزدمير تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وقال الوزير في تصريحات لمجلة "دير شبيجل" الألمانية اليوم الجمعة: "لذلك يتعين السؤال ما إذا كان تخفيف الأعباء هنا هادفا أكثر من تخفيف الأعباء المتعلقة بأسعار البنزين، وأنه سيفيد الجميع، خاصة أولئك الذين يعانون حقا من أزمة".

وذكر أوزدمير أن الجميع لا يمتلكون سيارة أو يعتمدون عليها، لكن الجميع مضطرون لإطعام أنفسهم، مشددا على ضرورة توجيه المساعدات المحتملة لمستحقيها، وقال: "لا يمكننا أن نجوب البلاد بقرن الوفرة، ولكن يجب أن نساعد بطريقة هادفة".

ويفترض أوزدمير أن بعض المواد الغذائية ستصبح باهظة الثمن بسبب الحرب، محذرا المستهلكين من التكالب على الشراء، وقال: "من المؤكد أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار إلى مستويات عالية وأن تجار التجزئة سيرشدون طرح بعض المنتجات".

يُذكر أن العديد من القطاعات طالبت مؤخرا بزيادة الأسعار، ويرجع ذلك جزئيا إلى ارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الخام وزيادة النفقات اللوجستية. وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي، كانت أسعار المستهلك للأغذية والمشروبات غير الكحولية في شباط/فبراير الماضي أعلى بنسبة 1ر5% عن مستوى العام السابق.

البنك الأهلي
وزير الزراعة الألماني ألمانيا سد سد العجز العجز العجز التجاري تجارة أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB