موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 08:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

التحريات في حريق مصنع كرداسة: غير مرخص ولا توجد اشتراطات السلامة

حريق-أرشيفية
حريق-أرشيفية

توصلت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في حريق مصنع مواد كيماوية بالمنطقة الصناعية بدائرة مركز شرطة كرداسة، إلى أن المصنع غير مرخص، ولا يتوافر به اشتراطات السلامة والأمان.

وأضافت التحريات أن الحريق أسفر عن تفحم محتويات المصنع بالكامل، وتمكنت القوات من ضبط مالكه الذي أكد إدارة المصنع بدون ترخيص.

وقال أحد شهود العيان، إن ألسنة اللهب كادت أن تصل إلى السماء من شدة الحريق، ونظرا لاحتواء المصنع على مواد بترولية تساعد على شدة الاشتعال "تنر وبويات".

وأضاف الشاهد، أن هناك حالة إصابة باختناق من أحد أفراد قوات الحماية المدنية أثناء تأدية عمله بالسيطرة على الحريق لكثافة الأدخنة، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار إلى سماع أصوات انفجارات متتالية مصدرها عبوات التنر والبويات وهو الأمر الذي زاد من صعوبة السيطرة على الحريق في وقت وجيز.

وأوضح أنه فور نشوب الحريق، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بأكثر من 6 سيارات إطفاء لمحل البلاغ، للسيطرة على الحريق ومنع امتدادها إلى المجاورات "المنطقة كلها مصانع"، بالإضافة إلى 4 سيارات إسعاف كانت تمركز بمحيط الحريق لسرعة نقل المصابين والضحايا إلى المستشفى إن وجد.

وانتقل خبراء المعمل الجنائي وفريق من النيابة لموقع الحادث، لمعرفة الأسباب النهائية حول الحريق، وتقدير الخسائر التي نتج عنها اندلاع النيران داخل المصنع، واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان، للقيام بجمع المعلومات والبيانات اللازمة حول الحريق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد نشوب حريق داخل مصنع لإنتاج التنر والبويات بدائرة قسم شرطة كرداسة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ6 سيارات إطفاء، و4 سيارات إسعاف لمحل البلاغ.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ولمنع امتدادها إلى المجاورات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

البنك الأهلي
حريق مصنع مصنع كرداسة حريق مصنع كرداسة مصنع كرداسة للكيماويات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB