موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

رغيف العيش في عناية الرئيس السيسي.. توجيهات بالتسعيرة.. وشعبة المخابز: «الزيادة رايحة جاية»

العيش الحر- ارشيفية
العيش الحر- ارشيفية

توجيهات عديدة قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن ضبط الأسواق منها تسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم، للحد من ارتفاع ثمنه، وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة.

توجيهات رئاسية بشأن العيش الحر

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

كما وجه الرئيس السيسي، بسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر إردب القمح المحلي، والإعلان عنه في أقرب وقت، وقيام القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة التموين وصندوق "تحيا مصر" بطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار منخفضة، وتوزيع كراتين رمضان للمواد التموينية على مستوى الجمهورية، وذلك دعماً للفئات الأكثر احتياجاً بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.

شعبة المخابز: توجيهات الرئيس سلاح ردع

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن وضع سعر للرغيف الحر هو قرار صائب للغاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قام بعملية بتر لأزمة ارتفاع سعر الرغيف الحر، ومواجهة حقيقية لكل من تسول له نفسه للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع الاستهلاكية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة": "القرار الذي اتخذه الرئيس صائب وفي القريب العاجل خلال أيام سيكون هناك تثبيت لسعر الرغيف الحر، خلال فترة الثلاثة أو أربعة أشهر القادمة، بحيث يكون هناك استقرار بالنسبة لسعر الدقيق والرغيف".

وتابع: "الزيادة فى الدقيق كانت متذبذبة، رايحة جاية، لكن اليوم السعر الثابت والأسعار الخاصة بالخبز ثابتة، لكن سيادة الرئيس يسعى للحفاظ على المستوى الخاص بالمواطن محدود الدخل، الذي يلجأ لهذا النوع من الخبز خاصة ممن لا يملكون بطاقة تموينية".

البنك الأهلي
الرئيس عبدالفتاح السيسي التموين علي المصيلحي تسعير شهر رمضان عطية حماد الرغيف الحر رايحة جاية مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB