موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

6 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تشيلي الشتوي

أرشيفية
أرشيفية

كلها أيام وينتهي فصل الشتاء ويبدأ الكثيرون في البحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تخزين الملابس الشتوية بطريقة مناسبة ولا تقل من قيمتها نظرًا لأن ملابس الشتاء دائمًا تكون ملابس غالية الثمن.

ويستعرض موقع السلطة أفضل النصائح لتخزين الملابس الشتوية وفقًا لما جاء في موقع lifestorage :

تحضير الملابس الشتوية للتخزين

غسل كل الملابس

يجب عليكِ أن تقومي بغسل كل الملابس الشتوية قبل التخزين والتأكد من تنظيفها حتى لو لم تبدو متسخة لأن في حالة تخزين الملابس بدون تنظيفها من الممكن أن تتعرض لتلف كبير يصعب إصلاحه.

استخدم مزيلات الروائح

بغض النظر نظافة المكان الذي تخزني فيه ملابسك لا بد من وضع قطرات من الروائح اللطيفة أو وضع قطع من الصابون ذات الروائح الطيبة ولأن بفصل الصيف ترتفع درجات الحرارة ومن الممكن أن تؤدي إلى حدوث روائح غير مقبولة لذا يفضل وضع قطرات من زيت اللافندر الأصلي بجانب الملابس.

أفضل طريقة لتخزين الملابس الشتوية

الصناديق الكرتونية

عند تخزين الملابس الشتوية نجد البعض يفضل استخدام الصناديق الكرتونية بسبب رخص سعرها وسهولة حملها وأيضًا تصلح للتخزين بدون أن تتسبب في حدوث تلف للملابس على عكس الصناديق الخشبية قابلة للتلف بسبب احتوائها على صمغ وشقوق ممكن أن تجلب الحشرات.

حقائب بلاستيكية شفافة

قومي بتخزين الملابس الشتوية داخل حقائب بلاستيكية محكمة الغلق تمنع وصول المياه أو دخول أي حشرات ويفضل أن تكون هذه الصناديق شفافة لكي يمكنك رؤية ما بداخلها ويفضل وضع شريط بكل حقيبة يوضح ما بداخله على سبيل المثال " حقيبة المعاطف أو البلوزات أو أي ملحقات أخري.

طريقة تخزين الملابس بداخل غرفة صغيرة

في حالة عدم تواجد مساحات بخزانة الملابس يجب عليكي أن تكوني مبدعة وتبحثي عن طريقة جديدة لتخزين الملابس الشتوية بداخل غرفة صغيرة .

استخدام مساحة الحائط الفارغة

قومي بتعليق ملابسك على الرف وخزنيها على حائط فارغ عن طريق وضع رف بالحائط وقومي بترتيبها فوقه وعند الانتهاء قومي بتغطية بملاءة قطنية حتي لا تتعرض الملابس للغبار والأتربة وتأكدي من أنك قمتي بترتيب وحزم الملابس بطريقة جيدة وأيضًا من الممكن وضع ملابس بالشماعات مع الحرص الشديد على التغطية .

البنك الأهلي
فصل الشتاء الملابس الملابس الشتوية الصناديق الكرتونية اخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB