موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عاجل.. «التموين» تكشف عن خطتها لمواجهة جشع التجار خلال رمضان

وزارة التموين- ارشيفية
وزارة التموين- ارشيفية

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية والغذائية خفف من حدة الأزمات من جائحة كورونا، والأزمة الراهنة التي يشهدها العالم، موضحاً أن هناك سلع أساسية يصل حجم المخزون منها لعشرة أشهر، مشدداً على أن الوزارة ستواجه أي تلاعب في الأسعار بتطبيق الإجراءات القانونية المشددة، لافتاً إلى أن السوق المصرية ستعيد توازنها قبل شهر رمضان الكريم".

وأضاف "كمال"خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة "dmc"، أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض من السلع وهو ما يدفع التجار الذين يريدون التلاعب بالأسعار وتخزين السلع، إلى إخراج ما لديه من سلع، لافتاً إلى أن الوزارة تستعد لشهر رمضان الكريم بمعارض "اهلا رمضان"، ووجود 1300 مجمع فى أنحاء البلاد تصل حجم التخفيضات بها من 25 إلى 30%.

وأكد "كمال"، أن وزارة التموين عندما تتدخل بما لديها من أجهزة رقابية وتنفيذية ومنافذ سلعية تستطيع ضبط الأسواق، وهى واحدة من أكبر المنظومات التي يستفيد منها 64 مليون مواطن مصري، وتابع: "سنواجه التلاعب في الأسعار أو تخزين السلع بكل قوة سواء بزيادة المعروض في الأسواق من ناحية وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق.. والعقوبة تبدأ من مصادرة السلعة وإحالة القضية للجنايات من أجل تطبيق القانون".

البنك الأهلي
وزارة التموين السلع الغذائية جشع التجار توفير السلع الاسواق مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB