موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

من مرحب شهر الصوم لـ السر في التفاصيل.. شاهد أغاني رمضان الجديدة

شهر رمضان- ارشيفية
شهر رمضان- ارشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وتعرف مصر بطقوسها الخاصة فى استقبال الشهر الكريم، ومع قرب أيامه تبدأ الأسر المصرية فى الاستماع لـ أغانى رمضان، التى تضفى بهجة وجمالًا.

رمضان فى مصر حاجة تانيه.. عنوان أغنية لـ حسين الجمسى، تخلص الكثير عن الشهر الفضيل فى المحروسة، وهى مفضلة لدى الكثيرين.

أغانى رمضان

وتقول كلمات الأغنية: رمضان فى مصر حاجة تانية والسر فى التفاصيل.. رمضان فى مصر غير الدنيا طعمه بطعم النيل.. فى كل حتة بنتمشى فوانيس وزينة فى الشارع.. صوت الأذان يدخل قلبك ونصلى تراويح فى الجامع.. بالليل بتحلو القعدة طاولة ودومانا وكوتشينة.. والله زمان داحنا بقى لنا مدة بعيد عن بعضينا".

وتظل الأغنيات القديمة لها طابعها الخاص فى قلوب المصريين، فما إن تسمع صصوت محمد عبدالمطلب يشدو "رمضان جانا" إلا وتتأكد أن الصيام قد أوشك، وتعد تلك الأغنية من أشهر الأغانى على مستوى العالم العربى وليس مصر فقط.

"رمضان جانا" أنتجت عام 1910 وهى من كلمات الشاعر حسن طنطاوى وألحان محمود الشريف وظلت الأغنية مسجلة فقط بصوت عبدالمطلب، حتى صمم لها فيديو من إنتاج التليفزيون المصرى فى الثمانينات.

أغانى رمضان

"وفاء مصطفى وصفاء لطفى وسناء البارونى".. أصوات لابد أن تكون حاضرة مع شهر رمضان فى مصر، فلهن 3 أغانٍ "أهو جه ياولاد" و "سبحة رمضان" و "افرحوا يا بنات"، حققوا نجاحًا واسعًا فى نهاية الخمسينيات وبداية الستينات من القرن الماضى، واستمر حتى اليوم.

وحبا من المصريين فى الشهر الكريم، تأتى أغنية "مرحب شهر الصوم" على رأس أغانى رمضان المفضلة لديهم، والتى لا يخلو بيت من سماعها.

"مرحب شهر الصوم" كتب كلماتها الشاعر محمد على أحمد، ولحنها وغناها عبدالعزيز محمود عام 1966 فى أحد أفلامه، لتظل علامة بارزة مع قدم الشهر الفضيل من كل عام.

البنك الأهلي
شهر رمضان اغاني الجاسمي مرحب شهر الصوم رمضان في مصر التراويح الجامع مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB