موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

حرب تكسير عظام في انتخابات المهندسين.. والعشوائية كلمة السر وراء إعادة الجولة

انتخابات نقابة المهندسين
انتخابات نقابة المهندسين

حرب تكسير العظام بين قائمة هاني ضاحي، في حب مصر، وقائمة الجمهورية الجديدة، تلك مشاهد كانت طاغية على انتخابات نقابة المهندسين، الأمر الذي دعا إلى جولة إعادة اليوم الجمعة.

مشهد عشوائي كان طاغيًا على إدارة العملية الانتخابية داخل نقابة المهندسين، الأمر الذي يؤكد أننا أمام المئات من الطعون التي ستقدم بين المرشحين والقوائم.

فيما صدرت قرارات غريبة والتي جاء منها فتح باب التجديد لأعضاء النقابة رغم بدء الانتخابات، وأيضًا المطالبة بإنشاء لجان للمهندسين العاملين بالخارج، بالإضافة لإنشاء لجان خاصة بفئة معينة مما يدل على التخبط والعشوائية وغياب الشفافية، وكأن الصراع سيدخل من ينجح إلى أعلى المناصب، دون النظر لرسالة المرشح.

جدير بالذكر أن نتائج المرحلة الأولى تضمنت في القاهرة، حيث تجري الإعادة بين المهندس هشام أبو سنة والمهندس حسام الدين حسن عفيفى.

وفى محافظة الجيزة ستكون الإعادة بين المهندس إبراهيم محمد إبراهيم سراج حصل 410 أصوات ومحمد الفحام 808 وفى القليوبية 2223 فاز بها المهندس مصطفى محمود سيد مجاهد بـ1352 صوتا، وفى الإسكندرية سوف تجرى الإعادة محمد هشام سعودى وسمر محمود سامى 967 صوتا.

وكانت قائمة المهندس هاني ضاحي تتبع التنسيقية، والقائمة الأخرى تشمل موظفين شغلوا مناصب كبيرة في الدولة، الأمر الذي يحتاج لفكر ناضج من أجل الاستمرار والنجاح.

البنك الأهلي
حرب تكسير العظام انتخايات نقابة المهندسين هاني ضاحي الدولة المرحلة الاولى طعون اعادة الانتخاب مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB